الأرصاد تحذر من أمطار رعدية غزيرة في المملكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية تحذيرًا من هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق في المملكة، وذلك يوم الجمعة 26 أبريل 2024.

تحذيرات من الأرصاد بالمملكة

وتضمنت التحذيرات توقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة التي تتسبب في جريان السيول المصحوبة بزخات من البرد والرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، وذلك في أجزاء من مناطق نجران جازان، عسير الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

على أن تكون أعلى منطقة تتعرض للأمطار هي مكة المكرمة وفقاً لإنفوجراف نُشر منذ قليل على الصفحة الرسمية للمركز. كذلك أصدر الإنذار الأحمر لمنطقة عسير بتوقع أمطار غزيرة، يصحبها رياح شديدة السرعة و انعدام بالرؤية الأفقية، وتساقط البرد، جريان سيول، صواعق رعدية.

تصريحات إعلامية غير دقيقة

يُذكر أن المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد نشر بتغريدة سابقة تنويهًا هامًا وهو كالتالي: التصريحات الإعلامية عن تأثر المملكة بكميات أمطار غير مسبوقة مشابهة لما تعرضت له بعض الدول المجاورة غير دقيقة، ومستوى الحالة المطرية وغزارتها معلن عبر تقارير المركز.

نأمل من الجميع عدم الانسياق وراء هذه البيانات، كما نؤكد على وسائل الإعلام تحري الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية. 

اقرأ أيضًا:

"كاوست لإحياء الشعاب المرجانية" المبادرة الأكبر بالعالم من قلب المملكة