تسريحات

أسرار تنعيم الشعر في الشتاء.. 3 وصفات طبيعية

مهمة تنعيم الشعر وترويضه في الشتاء، من أصعب المهام التي تواجه الفتيات الراغبات في الحصول على شعر صحي وحيوي في موسم الشتاء البارد.

ويتسبب الطقس البارد في العديد من الأضرار للشعر، مثل تكسره وتقصف الأطراف وزيادة الهيشان، بالإضافة إلى زيادة تساقطه، ما يجعل مهمة العناية بالشعر من المهمات الصعبة.

وصفات تنعيم الشعر في الشتاء

وبعيدًا عن منتجات العناية بالشعر باهظة الثمن والتي قد لا تصل إلى النتيجة المرغوبة، يوجد بعض الماسكات الطبيعية التي تساعدك على تنعيم الشعر في الشتاء وجعله ذو مظهر صحي وجذاب.

ماسك الألوفيرا

الألوفيرا أو جل الصبار، من أفضل المنتجات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها في العناية بالشعر والبشرة أيضًا؛ فهو غني بخصائص تساعد على تنعيم الشعر بشكل طبيعي.

ويمكنك استخدام جل الصبار على شعرك للترطيب والتنعيم، من خلال مزجه مع أي زيت مغذي للشعر مثل «زيت الزيتون، زيت جوز الهند» وغيرهم.

ولتحضير الماسك، اخلطي الألوفيرا مع عصير ليمونة واحدة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند، ضعي المزيج على شعر نظيف من الجذور للأطراف، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

ماسك الموز والبيض

الموز من الفواكه المفيدة جدًا للشعر، فضلًا عن الفوائد التي يحتوي عليها البيض في التنعيم والترطيب والفيتامينات التي يمدها للشعر بشكل مباشر؛ فهو غذاء عضوي يجعل شعرك لامعًا وناعمًا.

ولتحضير الماسك، اهرسي ثمرتين من الموز وأضيفي بيضتين وامزجيهم حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ضعي الخليط على شعرك من الجذور للأطراف، واتركيه 45 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خفيف.

ماسك الحليب والعسل

العسل يُعرف بفوائده المنعمة والمرطبة للبشرة والشعر، خاصة عند مزجه مع الحليب الذي يساعد على ترطيب الشعر من الجذور للأطراف، فضلًا عن تغذية شعرك ومنحه لمعانًا طبيعيًا.

ولتحضير الماسك، أخلطي كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل جيدًا، ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف.

اقرأ أيضًا: خلطات زيت جوز الهند لحماية الشعر وتغذيته

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق