رشاقتك

5 أطعمة للتخلص من الكرش عند الرجال

يواجه بعض الرجال مشكلة البحث عن أطعمة تساعد في التخلص من الكرش؛ إذ يأتي نتيجة تراكم الدهون في منطقة البطن، وهو الأمر الذي تسببه قلة الحركة إلى جانب تناول الأطعمة التي تزيد الأمر سوءًا.

أطعمة للتخلص من الكرش

وقد يعتقد البعض أن الابتعاد عن تناول أطعمة تحتوي على الكربوهيدرات نهائيًا أو بنسبة ضئيلة، القرار السليم للتخلص من الكرش، وهو أمر غير صحي، لأن الكربوهيدرات الصحية مفيدة في تحسين عملية الهضم، وإعطاء الجسم الطاقة.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، أطعمة للتخلص من الكرش بسهولة؛ حيث تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم.

التفاح

يعد التفاح من الأطعمة المفيدة للجسم؛ حيث يحتوي التفاح على نسبة عالية من الكربوهيدرات الصحية، فضلًا عن الألياف الغذائية المفيدة لعملية الهضم وإنقاص الوزن.

وتسيطر هذه العناصر المتواجدة في التفاح على هرمون الجوع وتشعر الأشخاص بالشبع.

الفاصوليا السوداء
تعد الفاصوليا السوداء من الوجبات اللذيذة، التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم أثناء اتباع دايت.

وتناول نصف كوب من الفاصوليا يوفر للجسم 20 جرامًا من الكربوهيدرات، و8.3 جرام من الألياف الغذائية، التي تزيد من الشعور بالشبع.


الأرز البني
استبدال الأرز الأبيض بالبني يعتبر اختيارًا مثاليًا، لأنك تضع أمامك 45 جرامًا من الكربوهيدرات الصحية والألياف الغذائية، فضلًا عن زيادة الشعور بالشبع والامتلاء.

حليب الشيكولاتة 
يمد حليب الشوكولاتة الجسم بمستويات عالية من الطاقة، فهو مشروب مثالي بعد أداء التمارين الرياضية، ويفضل عدم إضافة العناصر غير الصحية له مثل السكريات.

5 أطعمة للتخلص من الكرش عند الرجال
المانجو
المانجو هي فاكهة رائعة؛ إذ تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات الصحية والألياف الغذائية، فضلًا عن احتوائها على نسب متوازنة من السكريات إلى جانب الفيتامينات والمعادن، لكن يفضل عدم الإفراط في تناولها.

اقرأ أيضًا…3 وصفات لحرق دهون الكرش عند الرجال سريعًا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق