لماذا حذرتنا وزارة الصحة من تخزين هذه الأشياء في المطبخ؟

حذرت وزارة الصحة السعودية من أشياء لا يجب أن يتم تخزينها في المطبخ، وخاصةً في فصل الصيف؛ لأنه عند فتحها من الممكن أن تؤدي إلى مواد غير صالحة للاستخدام، ولكن ما هي هذه الأشياء؟

1-المكسرات والفواكه المجففة

تؤكد وزارة الصحة أن المكسرات والفواكه المجففة من الضروري تخزينها في الثلاجة فور فتحها؛ لأن الدهون الصحية الموجودة بها تفسد بسرعة عند تركها خارج الثلاجة.

أشياء لا يجب الاحتفاظ بها في المطبخأشياء لا يجب الاحتفاظ بها في المطبخ

2- أكياس أو عبوات الطعام المفتوحة

حذرت وزارة الصحة من فتح عبوات الطعام أو الأكياس الموجود بها طعام وتركها خارج الثلاجة بعد الفتح؛ لأنها تمتص روائح الطعام الأخرى الموجودة بالمطبخ وتفسد.

أشياء لا يجب الاحتفاظ بها في المطبخأشياء لا يجب الاحتفاظ بها في المطبخ

3-الدقيق 

فالدقيق لا غنى عنه في المطبخ، تحتاجه سيدة البيت في مطبخها باستمرار، فهو رفيقها لمعظم الأكلات. ولكن تركه خارج الثلاجة في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة من الممكن أن يتسرب إليه بعض الحشرات والسوس التي تؤذي صلاحيته، وتجعله غير صالح للاستخدام، وينطبق الأمر على التوابل إذا كانت بكميات كبيرة فمن الضروري الاحتفاظ بها في درج الثلاجة بعيدًا عن توغل الحشرات.

أشياء لا يجب الاحتفاظ بها في المطبخأشياء لا يجب الاحتفاظ بها في المطبخ

4-الفواكهه والخضراوات 

تعاني معظم البيوت من ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وخاصةً هذا الصيف الذي زادت فيه درجات الحرارة عن الحد المعتاد؛ مما جعل تصرفاتنا تجاه الأشياء المحيطة بنا تكون أكثر حرصًا، ومن ضمن هذه الأشياء  الخضراوات والفواكه التي نشتريها من السوق يجب الاحتفاظ بها في مكان رطب بعيدًا عن درجات الحرارة المرتفعة، للاحتفاظ بنضارته ولونه. ومن أفضل هذه الأماكن هي الثلاجة.

أشياء لا يجب الاحتفاظ بها في المطبخأشياء لا يجب الاحتفاظ بها في المطبخ

5- أدوات التنظيف

الكثير من الأمهات تحتفظ بأدوات التنظيف في دولاب المطبخ. وهذا أمر شديد الخطورة لما  تحتوي عليه من منظفات يدخل ضمن تركيباتها مواد كيميائية شديدة الخطورة، وبالتالي فإن وجودها بجانب أدوات الطبخ يمثل خطورة على الأم أو الاولاد، وذلك إذا لامست الأم بيدها عن طريق الخطأ ثم بدأت في استخدام أدوات الطبخ، فإن هذه المادة تنتقل إلى الطعام بل وتتفاعل معه؛ مما ينتج عنه مادة سامة تؤذي الأسرة.

فمن الضروري الاحتفاظ بهذه الاشياء في مكانها الصحيح، حتى نتجنب مخاطرها.

اقرأ أيضًا: كيف تصنعين الخبز العربي بطريقة سهلة ولذيذة؟