لماذا يظهر اليابانيون بملامح صغيرة مقارنة بأعمارهم الحقيقية؟.. السر في الروتين اليومي

دائمًا ما يلفت مظهر اليابانيين الصغير نسبيًا مقارنة بأعمارهم أنظار العالم؛ فبينما قد تبدو ملامحهم تدل على عمرٍ في العشرينيات أو الثلاثينيات، تكون أعمارهم الحقيقية تتجاوز الخمسين.. فما هو سر هذا المظهر الشبابي؟

لماذا يظهر اليابانيون بملامح صغيرة؟

وبحسب ما ورد على صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن ظهور اليابانيين بمظهر أصغر نسبيًا من سنهم يعود إلى بعض الأسباب، منها:

أسباب ظهور اليابانيون بملامح صغيرةأسباب ظهور اليابانيون بملامح صغيرة

1- النظام الغذائي

يعد النظام الغذائي الياباني، الذي وصفه علماء الدراسة المنشورة في الدورية الأوروبية للتغذية الإكلينيكية (ESPEN) بأنه "النموذجي"، أحد أهم عوامل هذا السر؛ إذ يتميز هذا النظام بغناه بالأغذية النباتية والأسماك، ما يفسر صغر حجم اليابانيين ويساهم في مقاومة الأمراض المختلفة، مثل العدوى الفيروسية والسرطانات.

2- الحمامات الساخنة

يعد اليابانيون من عشاق الحمامات الساخنة "السونا"؛ إيمانًا منهم بفوائدها الصحية؛ إذ تساعد هذه الحمامات على تخفيف آلام العضلات والمفاصل، وتقلل الكدمات، وتحسن صحة البشرة، وتحد من الأمراض الجلدية.

أسباب ظهور اليابانيون بملامح صغيرةأسباب ظهور اليابانيون بملامح صغيرة

3- انخفاض معدل السمنة

كما يساهم النظام الغذائي الياباني في انخفاض معدل السمنة، وهو أحد العوامل الرئيسية التي تظهر الشخص أكبر من عمره الحقيقي، كما ينتشر في اليابان ثقافة الأكل الصحي النباتي وشرب السوائل بكثرة، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويزيد من صحة البشرة والشعر.

4- المنتجات الحيوانية

ويعد تناول كمية كافية من المنتجات الحيوانية، مثل البيض ومنتجات الألبان، عنصرًا هامًا في النظام الغذائي الياباني، ويعزز ذلك مستوى الدهون المشبعة والكالسيوم في أجسامهم، ما يقلل من أمراض الأوعية الدموية الدماغية، لا سيما نزيف الدماغ، حسب نتائج الدراسة.

أسباب ظهور اليابانيون بملامح صغيرةأسباب ظهور اليابانيون بملامح صغيرة

5- ممارسة الرياضة

كما يحرص اليابانيون على ممارسة الرياضة بانتظام ضمن روتينهم اليومي، سواء رياضة المشي أو ركوب الدراجات أو الرياضات الأخرى المختلفة، ما يسهم في تحسين صحتهم الجسدية والنفسية.

اقرأ أيضًا: سبب الحالة المزاجية السيئة في الصباح وكيفية التخلص منها.. انتبهي لهذه العناصر الغذائية