ارتفاعه 6.1 متر.. قصة جبل بنتن في اليابان وسبب استقباله آلاف السياح سنويًا

يثير الجبل تصورات عن قمم شاهقة ومسارات صعبة، لكن جبل بنتن في محافظة توكوشيما اليابانية خالف هذه القاعدة والتصورات.. فما السبب؟

"بنتن" واحد من أقصر جبال اليابان

ارتفاع جبل بنتن في اليابان لا يتجاوز 6.1 متر وقطره أقل من 60 مترًا؛ ما جعله واحدًا من أقصر جبال اليابان، ويقدم تجربة تسلق فريدة تجذب عشاق المغامرة من جميع أنحاء العالم.

قصة جبل بنتن في اليابانقصة جبل بنتن في اليابان

ويمكن الوصول إلى قمة بنتن خلال دقيقة واحدة فقط؛ ما يجعله وجهة مثالية للمبتدئين، ورغم سهولة التسلق يتوافد أكثر من 10 آلاف شخص سنويًا على هذا الجبل الفريد، مدفوعين بفضولهم لتجربة تسلق جبل بهذا الارتفاع الاستثنائي، حسب موقع "odditycentral".

أكثر من مجرد جبل قصير

لا تقتصر جاذبية بنتن على كونه من أقصر جبال اليابان، بل يزخر أيضًا بالعديد من المزايا التي تجعله وجهة سياحية فريدة؛ فهو موطن لمجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات الجميلة، بما في ذلك: شجرة الشمع وزهور الكاميليا.

كما يضم الجبل ضريح "إيتسوكوشيما" المخصص لعبادة إلهة الحكمة بنزايتن، والذي يجذب الزوار الباحثين عن الهدوء والسكينة.


استقبال السياح سنويًا

ويُفتح جبل بنتن رسميًا أمام السياح في الأول من يونيو كل عام؛ حيث تنظم المنظمات المحلية غير الربحية "حدث التسلق الأول للعام الجديد"، ويحصل المتسلقون الذين يصلون إلى القمة في هذا اليوم على شهادة تثبت إنجازهم مقابل رسوم رمزية.

وتُنظم على مدار العام فعاليات عديدة على جبل بنتن، بدءًا من مهرجانات أزهار الكرز وحتى مراسم الزفاف.

أمان لا مثيل له

وما يميز بنتن حقًا عن غيره من الجبال هو أنه ليس فقط من أقصر جبال اليابان، بل أيضًا الأكثر أمانًا؛ فلم يتم تسجيل أي حوادث أو بلاغات عن أشخاص مفقودين على الإطلاق، وذلك بالتأكيد لصِغر حجمه وسهولة مساراته.

اقرأ أيضًا: مرتفعات جبل اللوز تتزين بالثلوج (صور)