ما هو عدد الوجبات المناسب خلال اليوم؟.. خبير تغذية يُفجر مفاجأة

لطالما كان السؤال عن عدد الوجبات المثالية خلال اليوم لـ فقدان الوزن والحفاظ على الصحة أمرًا مُحيرًا بالنسبة لكثيرين من الراغبين في إنقاص وزنهم والتمتع بجسم ممشوق ورياضي؛ فبينما يعتمد البعض على تناول 3 وجبات رئيسية، ينصح خبراء آخرون بتناول وجبات أصغر وأكثر تكرارًا.. فما هو عدد الوجبات المناسب خلال اليوم؟

ما هو عدد الوجبات المناسب خلال اليوم؟

أوضح خبير التغذية الشهير الدكتور مايكل موسلي، أنه من الخطأ اعتماد البعض على تناول عدد وجبات أكثر خلال اليوم بكميات أقل لإنقاص الوزن، منتقدًا هذا النظام بشدة، واصفًا فكرة "الوجبات الصغيرة المتكررة" لفقدان الوزن بـ "الهراء المطلق".

ما هو عدد الوجبات المناسب خلال اليوم؟ما هو عدد الوجبات المناسب خلال اليوم؟

وبحسب"العربية" نقلًا عن موقع "gloucestershirelive"، يُظهر بحث خبير التغذية مايكل موسلي، أن تناول وجبتين بنفس السعرات الحرارية الموزعة على أربع أو خمس وجبات صغيرة ينتج عنه فقدان وزن أقل.

ارتفاع وانخفاض مستويات السكر

ويُفسر "موسلي" ذلك بارتفاع وانخفاض مستويات السكر في الدم بشكل متكرر مع الوجبات الصغيرة، مما يُضر بعملية التمثيل الغذائي، مؤكدًا أن تناول ثلاث وجبات (إفطار، غداء، عشاء) هو أمر طبيعي وصحي، عكسًا للاعتقاد السائد بضرورة زيادة عدد الوجبات.

كما أشار "موسلي" إلى أن خطة "Fast 800" الغذائية تسمح بتناول وجبتين بدلًا من ثلاث، لا سيما مع اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية، معتبرًا أن ذلك قد يسهل الامتثال للنظام الغذائي ويقلل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة.

ما هو عدد الوجبات المناسب خلال اليوم؟ما هو عدد الوجبات المناسب خلال اليوم؟

فاعلية التمارين الرياضية في حرق الدهون

وأوضح "موسلي" أنه كان مخطئًا بخصوص فاعلية التمارين الرياضية في حرق الدهون، ناصحًا بممارسة تمارين بسيطة تحفز هذا الحرق في الجسم وتحافظ على صحة القلب.

ما هو عدد الوجبات المناسب خلال اليوم؟ما هو عدد الوجبات المناسب خلال اليوم؟

كما نصح خبير التغذية الشهير الدكتور مايكل موسلي، بتناول وجبتين بكمية أكبر خلال اليوم، موضحًا أن ذلك يساعد على زيادة الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي التقليل من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة.

اقرأ أيضًا: 8 وجبات لإنقاص صحي للوزن.. احرص عليها في نظامك الغذائي