جامعة الملك عبدالعزيز تحصد جائزة «الزيرو بروجكت العالمية» للمرة الثالثة

استطاعت جامعة الملك عبدالعزيز أن تحصل على جائزة «الزيرو بروجكت العالمية»، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

وجاء ذلك الفوز وسط مشاركة 523 مرشحاً يقومون بتمثيل 97 دولة، وتمكنت مبادرة الجامعة «نحن نسمعكم: السنة التأهيلية للصم» من الحصول على الجائزة في مقر الأمم المتحدة في فيينا العاصمة النمساوية، التي يتم تقديمها سنويًا للمشاريع والمبادرات المبتكرة حيث تسعى لتمكين ذوي الإعاقة حول العالم.

جامعة الملك عبدالعزيز تحصد جائزة الزيرو بروجكت 

جاءت مشاركة الجامعة حول «برنامج السنة التأهيلية للصم وضعاف السمع» في الجامعة وذلك عن فئة التعليم الشامل.

كما يرتكز البرنامج في السنة الدراسية على العمل في تكثيف تطوير المهارات اللغوية، وذلك لـ72 طالب وطالبة تم قبولهم في البرنامج.

ويشمل مقررات متخصصة في اللغة العربية، بالإضافة إلى توفير مترجمي لغة الإشارة وتدريبهم، بالإضافة إلى أنه يهتم بنشر ثقافة الصم ولغة الإشارة وذلك في المجتمع الجامعي.

وقام بتسلم الجائزة رئيس وفد الجامعة عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور مهند بن غازي عابد، وجاء ذلك بحضور الدكتور وجدي بن أحمد وزان مستشار العمادة لذوي الإعاقة، وأيضًا الأستاذ عبدالله المطيري مشرف تعليم الصم.

ومن جانبها، كشفت الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم، رئيسة الجامعة المكلفة، أن حصول جامعة الملك عبدالعزيز على هذه الجائزة للمرة الثالثة هو دليل على محافظتها على مكتسباتها بشكل خاص ما يخص شريحة طلاب الجامعة من ذوي الإعاقة.

وأضافت، بجانب الاستمرار بمواصلة الجهود من أجل تطوير الخدمات التي تقد لهم، بالإضافة إلى الاهتمام بالاحتفالات والمناسبات العالمية الخاصة بهم.

وتابعت الدكتورة هناء، بجانب إعداد الوسائل الإعلامية التوعوية للعمل على توضيح حقوقهم وكذلك تعريف المجتمع الجامعي بالقضايا الخاصة بهم وكيفية التعامل معهم.

اقرأ أيضًا: تتيح الدراسة في أكثر من تخصص.. جامعة الملك عبدالعزيز تطلق مبادرة "الدرجات العلمية المُخصصة ذاتيا"