تتيح الدراسة في أكثر من تخصص.. جامعة الملك عبدالعزيز تطلق مبادرة "الدرجات العلمية المُخصصة ذاتيا"

بدأت جامعة الملك عبدالعزيز اليوم تنفيذ مبادرة "الدرجات العلمية المُخصصة ذاتياً"، إحدى مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية ومجلس شؤون الجامعات، بهدف تحقيق التكامل بين الكليات والأقسام العلمية المختلفة بما يواكب التطورات في سوق العمل.
أوضح نائب رئيس الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عادل بن محمد أبو زنادة، أن المبادرة تتيح المجال للطلبة اختيار الدراسة في أكثر من تخصص وفق ميولهم ورغباتهم الدراسية، بما يسهم في رفع مستوى المعارف والمهارات لديهم ورفع مستوى جاهزيتهم للالتحاق بسوق العمل.

وأضاف الدكتور أبو زنادة في تصريحات لـ"واس"، أن المبادرة تعزز الطموحات الشخصية للطلاب، وتحقق أهدافهم الأكاديمية والمهنية، وتُمكّن الطلبة من الوصول إلى مستويات عالية من التفوق والتميز، وتعزيز قدراتهم المهارية، إضافةً إلى تعزيز شغف الطلاب من خلال تطوير معارفهم ومهاراتهم في مجالات متعددة وتعزيز قدراتهم التحليلية والعملية.

جامعة الملك عبدالعزيز تطلق مبادرة جامعة الملك عبدالعزيز تطلق مبادرة "الدرجات العلمية المُخصصة ذاتيا"

وتعد مبادرة الدرجات العلمية المخصصة، إحدى مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية، وتسهم في رفع جاهزية طلبة جامعة الملك عبدالعزيز، للالتحاق بسوق العمل بناءً على قدراتهم ورغباتهم واهتماماتهم العلمية.

 وتحتوي المبادرة تنفيذ عدد من الأنماط في الجامعات السعودية، مثل: (التخصص الفرعي «minor»، والتخصص المزدوج «Double major»، بالإضافة إلى أنماط أخرى سيتم تطبيقها بشكل مرحلي، بما يضمن المراجعة والتقييم وضبط الجودة والمواءمة مع متطلبات التنمية وحاجات سوق العمل.