يوم التأسيس 2024.. جامعة تبوك تطلق احتفالاتها تحت شعار "يوم بدينا"

دشن معالي رئيس جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي، أمس، برامج احتفاء الجامعة بمناسبة يوم التأسيس، تحت شعار "يوم بدينا"، وذلك في المدينة الجامعية بتبوك.

وشملت فعاليات الاحتفاء، عرض مرئي بعنوان "بداية المجد"، تناول تاريخ تأسيس الدولة السعودية، وأبرز أئمتها وملوكها، والمعالم التاريخية، وتقديم قصائد شعرية عبرت عن مشاعر الفخر والاعتزاز بتاريخ المملكة.

فعاليات يوم التأسيس بجامعة تبوك

كما شملت الفعاليات، استعراض للفنون الشعبية بمشاركة طلبة الجامعة بالزي التراثي التقليدي، وإقامة معرض "هوية وطن" الذي ضم عددا من الأعمال الفنية والمنسوجات التراثية والحرف اليدوية، من أعمال مجموعة من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة من مختلف الكليات.

احتفالات يوم التأسيساحتفالات يوم التأسيس

وأكد رئيس الجامعة، أهمية هذه الفعاليات، في تعزيز الوعي لدى الطلاب والطالبات، بتاريخ المملكة العربية السعودية المجيد، وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن في نفوسهم.

وأضاف أن الجامعة حريصة على تنظيم مثل هذه الفعاليات الوطنية، التي تساهم في ترسيخ الهوية الوطنية، وتعزيز روح المواطنة لدى الأجيال القادمة.

وتفاعل الطلاب والطالبات مع فعاليات الاحتفاء بشكل كبير، حيث عبروا عن فخرهم واعتزازهم بتاريخ المملكة العربية السعودية.

احتفالات يوم التأسيساحتفالات يوم التأسيس

يوم التأسيس بالمملكة

يعد يوم التأسيس مناسبة وطنية مهمة، تساهم في تعزيز الوعي التاريخي لدى أفراد المجتمع السعودي، وتؤكد أهمية الوحدة الوطنية والاعتزاز بالإرث الحضاري والثقافي للمملكة، كما يعد فرصة للاحتفال بالإنجازات في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا: احتفالا بـ يوم التأسيس 2024.. 3 جامعات تصرف مكافآت طلابها في هذا اليوم