إطلاق "حج ميديا هب" بالمنتدى السعودي للإعلام 2024 (فيديو)

أعلن سلمان الدوسري، وزير الإعلام بالمملكة، عن تدشين مبادرة «حج ميديا هب» وذلك خلال اليوم الأول من المنتدى السعودي للإعلام2024.

وأوضح أن هذه المبادرة جاءت من أجل تقديم مجتمع وبيئة إعلامية متكاملة الإعلاميين والأكاديميين والخبراء والمتخصصين محليًا ودوليًا في موسم الحج.

تفاصيل مبادرة حج ميديا هب

كشف وزير الإعلام، خلال كلمته التي ألقاها ضمن أعمال المنتدى السعودي للإعلام 2024 في نسخته الثالثة، أن المبادرة بمثابة مقر للإعلاميين المحليين والدوليين ومعرض متكامل لمنظومة الإعلام والجهات الحكومية في موسم الحج، حتى يستفيد منها حوالي 2000 إعلامي وزائر.

ولفت الدوسري إلى أن إطلاق مشروع ميدياثون الحج والعمرة، للابتكار الإعلامي، وأن الوزارة تعمل على 3 استراتيجيات في المنظومة الإعلامية، من أجل تعزيز كفاءة القطاع بالإضافة إلى رفع الجاذبية الاستثمارية وكذلك تعزيز الكوادر الوطنية.

وكشف سلمان، خلال كلمته بالمنتدى أن الجميع يحتفي في عاصمة مستقبل الإعلام، الرياض، بالعمل الإعلامي، حيث  تم وضع 3 محاور من أجل رسم ملامح مستقبل الإعلام تعزيزًا لرؤية 2030.

المنتدى السعودي للإعلام

جاء المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثالثة استكمالًا لما شهده من نجاح كبير في نسختيه «الأولى والثانية».

كما أنه تأكيدًا على أهمية المنتدى ودوره الفاعل في العمل على تحقيق الأثر الإيجابي الممتد في فضاء الإعلام، وهذا سعيًا إلى تطوير صناعة الإعلام في المملكة,

بالإضافة لاكتشاف أحدث تقنياته في ظل عالم متغير على جميع الأصعدة والتي منها قطاع الإعلام، بجانب عمل مجتمع حيوي وفعال للفرص الاستثمارية وتبادل الخبرات المحلية والدولية في المجال الإعلامي.

وكذلك العمل على تعزيز مكانة المملكة إعلاميًا عن طريق ملتقى إعلامي يجذب العالم تجاهه، متضمنًا تسليط الضوء على أبرز التجارب الإعلامية المحلية والدولية.

وبدأت اليوم أولى جلسات المنتدى في العاصمة الرياض، تحت شعار «الإعلام في عالمٍ يتشكل»، من أجل استعراض الوضع الراهن في المجال الإعلامي، بالإضافة لاستطلاع آفاق مستقبل الإعلام العالمي.

وسوف يقوم بالمشاركة في المنتدى ما يزيد عن 150 متحدّثًا من حول العالم، وسوف يتضمن فعالياته أكثر من 25 ورشة عمل متخصصة، بجانب 30 جلسة حوارية ونقاشية؛ للعمل على استعراض أحدث التوجّهات الإعلامية بمشاركة ما يزيد عن 80 جهةٍ محلية وعالمية.

اقرأ أيضًا: المنتدى السعودي للإعلام.. الحارثي: الرياض عاصمة الإعلام العربي (فيديو)