المنتدى السعودي للإعلام 2024.. عبد العزيز الخضيري: صناعة المحتوى أهم تحدّي يواجه المؤسسات

انطلقت فعاليات المنتدى السعودي للإعلام اليوم الثلاثاء في نسخته الثالثة 2024 اليوم الثلاثاء تحت شعار (الإعلام في عالمٍ يتشكّل)؛ لاستعراض الوضع الراهن في المجال الإعلامي، واستطلاع آفاق مستقبل الإعلام العالمي.

فعاليات منتدى الإعلام السعودي 2024

ويُشارك في فعاليات منتدى الإعلام السعودي 2024 ما يزيد عن 150 متحدّثًا من حول العالم، وتتضمن فعالياته أكثر من 25 ورشة عمل مُتخصصة و30 جلسة حوارية ونقاشية؛ لاستعراض أحدث التوجّهات الإعلامية بمشاركة ما يزيد عن 80 جهةٍ محلية وعالمية.

عبد العزيز بن عبد الله الخضيري؛ وزير الإعلام والثقافة السعودي الأسبق، أعرب عن سعادته البالغة بالمشاركة في فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى السعودي للإعلام، مشيرًا إلى أن الدورة الثالثة للمنتدى جاءت امتدادًا لنجاح الدورتين السابقتين.

وأوضح وزير الإعلام والثقافة السعودي الأسبق في مقابلة مع رواد الأعمال أن الإعلام يلعب دورًا رئيسيًا في إبراز إنجازات رؤية المملكة 2030، مؤكدًا أن الإعلام يقوم بدوره، ولكن نتوّقع منه المزيد.

وأكد الخضيري أن التحدّي الحقيقي الذي يواجه المؤسسات الإعلامية هو صناعة المحتوى الذي يُخاطب كافة العقول ويُلبي كافة الاحتياجات، مؤكدًا على أن رسالة الإعلام عالمية وغير مُخصصة لفئة بعينها.

ودعا وزير الإعلام السعودي الأسبق؛ للارتقاء بالمحتوى الإعلامي أيا كان نوعه؛ لتوصيل الصورة الحقيقة للعالم أجمع.

وعن تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على العمل الإعلامي توقّع الخضري أن يُسهم اعتماد تطبيقات الذكاء الاصطناعي في دعم العمل الإعلامي، وإنجاز المهام بطرقٍ سلسة ومرنة، مؤكدًا أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي توفّر الوفد والمجهود، متوقعًا أن يُسهم الذكاء الاصطناعي في إحداث طفرة في العمل الإعلامي.

بعبد العزيز بن عبد الله الخضيري وزير الإعلام والثقافة السعودي الأسبق

المنتدى السعودي للإعلام أكبر حدث إعلامي في الشرق الأوسط

ومن المنتظر أن يستعرض المنتدى السعودي للإعلام الذي يُعد أكبر حدث إعلامي في الشرق الأوسط المتغيّرات والابتكارات في مهنة الإعلامي والطريق نحو المستقبل، وآليات تنظيم الإعلامي في عصر الذكاء الاصطناعي.

كما يبحث المشاركون في المنتدى السعودي للإعلام سُبل مواجهة التحدّيات في إدارة الإعلام العابر للقارات، ويستعرضون إرهاصات مهنة الإعلام وبداياتها في فعالية حديث الذاكرة، كما يبحثون سُبل الاندماج والتحالفات في عصر تشكّلات الإعلام.

المنتدى السعودي الإعلام يستعرض قصة نجاح قطاع الترفيه في المملكة

ومن المقرر أن يُخصص المنتدى فعالية لاستعراض قصة نجاح قطاع الترفيه في المملكة تحت عنوان فن صناعة الترفيه في المملكة، إلى جانب مناقشة موقع الأطفال في خارطة الإعلام، واستعراض وبحث المواد الإعلامية المُنتجة خصيصًا للأطفال.

ويُسلّط المنتدى الضوء على التحوّلات الكُبرى في قطاع الرياضة السعودي، وتحوّله من المحلّية إلى العالمية بعد صفقات الانتقالات التاريخية التي أنجزتها بعد نوادي المملكة، كما يتناول المنتدى دور المؤثرين في فعالية بعنوان (الإعلام والمؤثرون من يُغيّر قواعد اللعبة).

واحتفاًء بدورهن الكبير في صناعة وتشكيل مستقبل الإعلام يُخصص المنتدى فعالية لاستعراض دور الصحفيات في تشكيل مستقبل الإعلام تحت عنوان (الصحفيات يُشكّلن مستقبل الإعلام من أجل السلام والشمولية) وخلال الفعالية تتشارك نُخبة من أمهر الصحفيات من حول العالم، قصص نجاحهن وتجاربهن الملهمة في صناعة الإعلام، والتأثير اللاتي أحدثنه.

وانطلقت فعاليات المنتدى السعودي للإعلام اليوم الثلاثاء وتتواصل حتى غدًا الأربعاء بمشاركةٍ دولية حاشدة