سوداني يقتل حبيبته ويضعها بمكان تجميع "النفايات"

جريمة بشعة دارت تفاصيلها في لبنان، إذ أقدم شاب سوداني على قتل حبيبته الأثيوبية في أول خلاف وقع بينهما، بعد قصة حب كبيرة، وتخلص من جثتها في "النفايات".

الأمر بدأ عندما اكتشف عامل جمع قمامة في لبنان وجود وجود كيس أسود ضخم داخل حاوية للنفايات، فاثار فضوله، حيث فتش به، فوجد جثة امرأة بداخله قُيّدت بقدميها، وضُربت على الوجه، وعلى عنقها "كابل" شاحن هاتف.

بادر عامل النظافة بالاتصال بالشرطة الذين حضروا على الفور، وأجروا تحقيقات موسعة للكشف عن هوية القتيلة، وتبين أنها سيدة أثيوبية.

المديرية العامة لقوى الأمن

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامّة، في بيان لها، إن عمّال النظافة عثروا على جثّة فتاة مجهولة الهوية ذات بشرة سمراء موضوعة داخل كيس كبير في مستوعب للنفايات في محلّة سوق الأحد - بيروت.

وعلى الفور، أعطيت الأوامر للقطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي للقيام بإجراءاتها الميدانية والاستعلاميّة لكشف ملابسات جريمة القتل، وتم تحديد هويّة المغدورة، وهي: ل. ن. (مواليد عام 1989، إثيوبية الجنسية).

وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، اشتبهت شعبة المعلومات بشخص من التابعية السودانيّة، كون المغدورة كانت تربطها به علاقة عاطفية، وهو يقيم في محلة فرن الشّبّاك، حيث يعمل ناطور مبنى، ويدعى: هـ. ع. (من مواليد عام 1993).

وتابع البيان: بعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه في مكان عمله وإقامته. وبتفتيشه، تم ضبط هاتفه الخلوي ومحفظة بداخلها صورتان لوثيقتي طلب لجوء من الأمم المتحدة باسمين مختلفين، وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بتنفيذ جريمة القتل.

اعترافات مرتكب الجريمة

وقال القاتل، إنه تخلص من المجني عليها بسبب خلافات حيث كانت تربطه بها علاقة عاطفية، واثر وقوع أول خلاف بينهما أقدم على ضربها بصحن زجاجي على رأسها فسقطت أرضًا، وارتطم وجهها بطاولة زجاجية، وتعرضت لخدوش. وبعدها أقدم على خنقها بواسطة كابل شاحن هاتف، وكبّل قدميها بشريط.

وتابع القاتل، أنه بعد أن تأكد من موت حبيبته وضعها في كيسٍ ونقلها من منزله بواسطة مستوعب للنفايات يستخدمه لجمع نفايات المبنى، إلى مكب النفايات في محلّة سوق الأحد، حيث رماها. بعدها عاد إلى منزله وعمل على تنظيفه ورمي السجادة والصحن والطّاولة، كما قام بتنظيف مستوعب النفايات من آثار الدماء ووضعه في غرفة الكهرباء.

دخول غير شرعي

وكشفت التحقيقات، أن القاتل دخل لبنان بصورة غير شرعيّة عن طريق سوريا، ويستخدم هويات مغايرة بأسماء أشخاص آخرين بغية التنقل والعمل.

إقرأ أيضًا 

قبل احتفالات رأس السنة.. فرنسي يتخلص من زوجته وأبنائه الأربعة