"بينها دول عربية".. أهم وجهات سياحية يفضلها الفرنسيين 2024

نقل تقرير سياحي متخصص لـ"مستر فلاي" التابع لـ"ليكو توريستيك"، صاحبة الأبحاث والأرقام السياحية الأوروبية، عن أفضل الوجهات السياحية التي فضلها الفرنسيين عام 2024، نظرًا إلى أن فرنسا واحدة من أكثر الدول تصديرًا لأعداد السياح في العالم؛ إذ يغادرها سنويًا ما يقارب من 40 مليون سائح إلى دول العالم.

أبرز 10 وجهات سياحية سافر إليها الفرنسيين 2024

وجاءت ضمن قائمة أفضل 10 وجهات سياحية يهتم لشأنها الفرنسيين، المملكة المغربية، نظرًا لموروثها السياحي وانخفاض أسعار التذاكر بـ8% مقارنة بعام 2023، لتبدو متقدمة بمركزين في هذا التصنيف.

وكانت مدينة الدار البيضاء المغربية قد شغلت من قبل عدة تصنيفات سياحية هامة؛ إذ جاءت بين أهم الوجهات السياحية لعام 2024، وفقًا لجوائز اختيار المسافرين من موقع TripAdvisor.

وبجانب مدن مشهورة مثل طوكيو وسيول، كذلك حصلت المدينة ذاتها على المركز 23 في أعلى 25 تصنيفًا على موقع TripAdvisor، ما يأسر المسافرين الباحثين عن مزيج غني من التاريخ والثقافة والحداثة.

وتضمن التصنيف مجموعة دول أخرى أبرزها كانت إسبانيا، إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا في المركز الثاني، مع انخفاض أسعار التذاكر بنسبة 4% مقارنة بالعام الماضي، تليها تونس وإيطاليا ثم البرتغال مع زيادة بنسبة 7% في أسعار التذاكر (تخسر مركزين مقارنة بعام 2023)، تليها اليونان، والولايات المتحدة والسنغال، وتركيا.

كما أوضح التقرير أن هناك عدد من الوجهات السياحية تسير بخطى جيدة ويرتفع عدد طلبات المسافرين الفرنسيين إليها ومنها العلا في المملكة العربية السعودية والجزر التايلاندية وساحل البحر الأسود.

اقرأ أيضًا: "مطارات الرياض" تحصل على جائزة أفضل تجربة شاملة لعام 2024