رشاقتك

10 أطعمة صحية لا تناسب الكيتو دايت

يعتقد البعض أن كل الأطعمة الصحية تناسب أنظمة الدايت، ولكن يوجد أطعمة صحية لا تناسب الكيتو دايت رغم أنها قد تكون خضروات أو فواكه.

10 أطعمة صحية لا تناسب الكيتو دايت

وتستعرض” الجوهرة” قائمة بالأطعمة الصحية التي لا تناسب الكيتو دايت ولا يمكن تناولها.

1ـ الكينوا
من الحبوب الكاملة التي تحتوي على البروتين، ولكن لا يمكن تناولها عند اتباع الكيتو دايت؛ لأنها تحتوي على الكربوهيدرات وهو ما يتعارض مع النظام.

2ـ التفاح
من المتعارف عليه أن التفاح من الفواكه المفيدة للغاية والتي يعتمد عليها البعض لخسارة الوزن، ولكن لا يمكنك تناولها عند اتباع الكيتو دايت، لاحتوائها على أكثر من 20 جرام من الكربوهيدرات الصافية.

3ـ الفاصولياء السوداء
من البقوليات الصحية الغنية بالألياف والمفيدة لصحة الجهاز الهضمي، ولكن تحتوي على مستويات عالية من الكربوهيدرات بمعدل 12 جرام في كل نصف كوب منها، يجعلها من الأطعمة المحظور تناولها عند اتباع الكيتو دايت.

10 أطعمة صحية لا تناسب الكيتو دايت

4ـ الشيكولاتة الداكنة
قطعة واحدة من الشيكولات الداكنة تحتوي على 10 جرام من الكربوهيدرات الصافية، لذا يجب تجنبها عند اتباع الكيتو دايت.

5ـ البطاطا
تحتوي البطاطا على فيتامين سي اللازم لتقوية المناعة، ولكن تحتوي على مستويات عالية من الكربوهيدرات بنحو 23 جرام في الثمرة الواحدة، الأمر الذي يجعلها من الأطعمة المحظورة على متبعي الكيتيو دايت.

6ـ الزبادي
لا يمكن تناول الزبادي أيضًا لأنه يحتوي على 10 جرام من الكربوهيدرات، لذا يجب تجنبه قدر المستطاع عند الكيتو دايت، لفقدان الوزن بصورة فعالة وصحية.

7ـ البرتقال
لا يمكن تناول عصير البرتقال عند اتباع الكيتو دايت، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات، إلى 13 جرام من الكربوهيدرات في الثمرة الواحدة.

8ـ الحمص
على الرغم من أن الحمص المشوي وجبة خفيفة وصحية، لكن من المحتمل ألا تكون مناسبة لمتبعي الكيتو دايت، لاحتواء نصف كوب منه على ما يقارب 13 جرام من الكربوهيدرات.

9ـ الأرز البني
يحتوي نصف كوب من الأرز البني على 24 جرام من الكربوهيدرات الصافية؛ لذلك لا يمكن تناوله

10ـ الموز
يُعد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للشعر والبشرة، إلا أنه يجب عليك الابتعاد عنه عند اتباع نظام الكيتو الغذائي، وذلك لاحتواء الموزة الواحدة على 31 جرامًا من الكربوهيدرات، ما يعني أن تناول موزة واحدة في اليوم الواحد، تكفي لكمية الكربوهيدرات المناسبة لجسمك.

 

اقرأ أيضًا.. 4 عادات غذائية تساعدك على إطالة العمر وفقدان الوزن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق