هذا الطبق يساعد على خفض الكوليسترول.. تناوليه باستمرار

الكوليستيرول مادة دهنية طبيعية توجد في الجسم، ولكن ارتفاعه عامل خطر للإصابة بأمراض القلب، لذا يجب خفض الكوليسترول الضار بالجسم.

هناك العديد من الطرق لخفض الكوليسترول، بما في ذلك اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام. ويمكن أن تساعد طبق نخالة الشوفان أيضًا في خفض الكوليسترول.

خفض الكوليسترول الضار

تعمل الألياف القابلة للذوبان على إبطاء عملية الهضم، مما يسمح للجسم بامتصاص المزيد من الكوليسترول الضار من الطعام. كما أنها تساعد على منع إنتاج الكوليسترول الضار في الكبد.

وأظهرت الدراسات أن تناول 3 جرامات من نخالة الشوفان يوميًا يمكن أن يساعد في خفض الكوليسترول الضار بنسبة تصل إلى 10٪.

وهناك العديد من الطرق لإضافة نخالة الشوفان إلى نظامك الغذائي. يمكنك إضافتها إلى عصيدة الشوفان، أو الخبز، أو الكعك، أو حتى الزبادي.

إليك بعض النصائح لإضافة نخالة الشوفان إلى نظامك الغذائي:

- ابدأ بإضافة ملعقتين كبيرتين من نخالة الشوفان إلى وجباتك أو سناكاتك اليومية. - إذا لم تكن معتادًا على تناول نخالة الشوفان، فيمكنك زيادة الكمية تدريجيًا. - إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية، فاستشر طبيبك قبل تناول نخالة الشوفان. - إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية لخفض الكوليسترول، فإن نخالة الشوفان هي خيار رائع. فهي لذيذة وسهلة الإضافة إلى نظامك الغذائي، ويمكن أن تساعدك على تحسين صحتك العامة.

ألياف غذائية عالية بنخالة الشوفان

ونقلت وكالة "د ب أ" عن مركز استشارات المستهلك بولاية بافاريا الألمانية أن نخالة الشوفان يحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية.

وأشار المركز إلى أن مادة "البيتا جلوكان" التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار LDL، الذي يرفع خطر الإصابة بتصلب الشرايين والأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

ولتحقيق الاستفادة المرجوة ينبغي تناول نخالة الشوفان بانتظام، وذلك من خلال دمجها في النظام الغذائي، على سبيل المثال يمكن إضافتها إلى الزبادي أو طهيها وتناولها في صورة عصيدة.

جدير بالذكر أن رقائق الشوفان تحتوي على "البيتا جلوكان" أيضا، ولكن بنصف الكمية الموجودة في نخالة الشوفان تقريبا.