مستثمر: المملكة تشهد أسرع نمو سياحي بنسبة 120%

علق مستثمر سياحي، على التطور الهائل الذي تشهده المملكة العربية السعودي على المستوى السياحي، مؤكدًا أن القطاع السياحي السعودي الأسرع نموًا ويصل إلى 120%.

وأوضح ياسر الحساني؛ المستثمر السياحي، خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية»، أن ذلك يعود إلى دوره الريادي في احتضان الفعاليات المتنوعة والمشاريع السياحية الأضخم على مستوى العالم.

كما لفت إلى أن المملكة تعتبر من أسرع الوجهات نموًا في العالم، مشيرًا إلى أن السعودية هي رئيسة منظمة السياحة العالمية لهذا العام، وهي حاضنة المقر الأول بعد المقر الرئيسي للمنظمة.

البحر الأحمر تحصد عضوية المجلس العالمي للسفر والسياحة

وفي وقت سابق، حصدت البحر الأحمر الدولية، الشركة المطورة لأكثر المشروعات السياحية المتجددة طموحا في العالم «البحر الأحمر وأمالا» على عضوية «المجلس العالمي للسفر والسياحة».

ويعتبر المجلس العالمي للسفر والسياحة، الجهة المعنية بالمساهمة الاقتصادية والاجتماعية للسفر والسياحة عالميًا. كما أنه يعزز النمو المستدام للقطاع.

ويعمل المجلس بشكل مباشر مع الحكومات والمؤسسات الدولية لخلق فرص عمل جديدة ورفع الصادرات وتحقيق الازدهار.

وستعمل الشركة الدولية عن طريق عضويتها مع المجلس على تسليط الضوء على فرص السفر والسياحة المتجددة. كما ستحصل البحر الأحمر الدولية عبر تلك الشراكة على العديد من الفرص النوعية.

ومن جانبها، قالت تريسي لانزا؛ المديرة التنفيذية لإدارة الهوية العالمية والتسويق للمجموعة: "إشراكتنا مع المجلس العالمي للسفر والسياحة سيساعدنا على توجيه الاهتمام العالمي نحو الجمال الطبيعي".

كما تابعت: "بالإضافة إلى التنوع التراثي الثقافي المحلي لساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية".

وأضافت: "لقد اخترنا في وجهتي البحر الأحمر وأمالا أن نذهب إلى ما هو أبعد من الاستدامة؛ سعيًا لإحداث تأثير إيجابي ومتجدد على البيئة والمجتمع".

واستكملت: "تتيح لنا هذه الشراكة إبراز حجم منجزاتنا وما حققناه في قطاع السياحة، بجانب إثبات أن هناك طريقة أكثر فعالية للتطوير والتشغيل، وتشجيع الآخرين على متابعة العمل من أجل تحقيق السياحة المتجددة من أجل الإنسان والطبيعة".

وأكدت: "كما ستتيح هذه الشراكة مساحة لتبادل المعرفة وتطبيق أفضل الممارسات. وذلك مع مجموعة ملهمة من قادة الصناعة والخبراء الذين يشاركونها رؤيتها".

 

اقرأ أيضًا: وزارة السياحة تطلق 5 برامج تعليمية نوعية بشراكات محلية ودولية