صور| أسرة الملتقى الطبي في الأحساء تحتفي بإنجازها

اُختتمت فعاليات الملتقى الطبي، الذي تم افتتاحه مؤخرًا، وسط احتفاء من فريق الملتقى الذي يضم 70 شخصًا، والذي تم إقامته بالشراكة مع مستشفى الموسى التخصصي بمنطقة الأحساء.

فعاليات الملتقى الطبي

ويعد هذا الملتقى امتدادًا لسابقه في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الدمام، وتم تقديمه بالجهود الطلابية فقط، حتى تم توسعته ليشمل شريحة أكبر من المهتمين.

وتنوعت المشاركات البحثية الطبية في الملتقى، بالإضافة إلى وجود مشاركات طلابية من «البحرين، الرياض، الجنوب، والشرقية».

وفاز بالمركز الأول في الملتقى، المجلس الطلابي التابع لجامعة الملك فيصل بالأحساء، ليحصلوا على جائزة نقدية وقدرها 5000 ريال مقدمة من إدارة مستشفى الموسى.

مستشفى الموسى التخصصي

وعبًر مستشفى الموسى التخصصي عن سعادته وفخره بالشراكة مع الملتقى الطلابي السنوي، والذي يأتي ضمن اهتمام المستشفى ببرامج التدريب الأكاديمي والتعليم الطبي.

من جانبها، أكدت الدكتورة زينب الموسى؛ مشرفة الملتقى الطبي، تضمن الملتقى محاضرات وورش عمل تناولت مواضيع تهم كل ممارس صحي بمختلف مستوياتهم وتخصصاتهم.

الملتقى الطبي

وأوضحت «الموسى» أن أكثر من 22 متحدثًا من المنطقة وخارجها شاركوا في الملتقى، فضلًا عن وجود معرض احتوى على عدة أركان توعوية وتعليمية.

تبادل الخبرات وروح المنافسة

وأكدت طالبة الطب بيان الشهيب؛ أن ما ميز الملتقى هذا العام تواجد عدة ممثلين من طلبة جامعات مختلفة؛ لتبادل الخبرات بين القادة من طلبة الطب.

وأشادت «الشهيب» بوجود روح المنافسة بين المجالس الطلابية على مستوى المملكة؛ من حيث العمل والنشاط المقدم.

كما أشار طالب الطب معن البحير؛ إلى أن فقرة الحديث الملهم بعنوان AMS talk، كانت من الفقرات المميزة غير النمطية، والتي قدها مجموعة من الطلاب؛ لإلهام الحضور بتجارب طبية مميزة.

وفي النهاية، وجه أحمد المسلمي؛ مؤسس الملتقى، الشكر إلى فريق العمل المنظم بلجانه المختلفة على تفانيهم في العمل ليظهر بهذه الصورة.

وخص بالشكر كلاً من «عبدالله القطان، دانة الرصيص، فاطمة العباد، مبارك الخضير، مصطفى الشامسي، سجاد الحداد، علي الزيد، حسن القطان، لطيفة العامر، كوثر بومرة، وفاطمة البحراني».

كما شكر كلاً من «عبدالله العلوان، غيداء القرني، محمد الجغيمان، ريان البدر، حنان البنيان، حسين العمار، أحمد النشمي، مختار الغانم، عاتكة العرفج، بشاير، والفريخ».