تمارين منزلية.. "السكوات" سحر التخلص من الترهلات

تمارين منزلية.. تُعد تمارين "السكوات" من أبسط وأسهل التمارين التي يمكنك أداؤها في المنزل أثناء أداء مهامك اليومية بكل سهولة، دون الاضطرار للذهاب إلى الصالات الرياضية.

ويمكنك الاعتماد على تمارين السكوات كمجموعة تمارين منزلية يومية؛ للتخلص من الوزن الزائد وتقوية عضلات الرجل، فهذه التمارين لها العديد من الفوائد المذهلة وتعمل على أكثر من عضلة؛ إذ تساعد على شد عضلات البطن والفخذين والظهر.

وحظيت تمارين السكوات خلال الفترة الأخيرة بشعبية كبيرة جدًا في المجال الرياضي؛ نظرًا لسهولتها وعدم احتياجها أجهزة مكلفة أو صالة رياضية، كما أن نتيجتها مذهلة وتناسب جميع الأعمار.

فوائد تمارين السكوات:

- شد المؤخرة وعضلات البطن بشكل أسرع من التمارين الأخرى.

- التخلص من السيلوليت والتمددات البيضاء الموجودة في الجلد.

- تساعد على تناسق شكل الجسم وشد الجلد في منطقة الفخذين.

- تقوية عضلة القلب وزيادة القدرة على التحمل.

- تساعد في مرونة العضلات وقوتها وبناء الكتل العضلية.

- الحماية من أمراض العظام والأمراض الروماتيزمية وهشاشة العظام.

- تساعد في حرق السعرات بشكل جيد.

- تساعد في زيادة هرمون السعادة في الجسم.

ويوجد أكثر من طريقة لأداء تمارين السكوات، كالتالي:

الطريقة الأولى

قفي بشكل مستقيم مع ترك مسافة بسيطة بين القدمين وثني الركبتين بدرجة قليلة، وانزلي بجسمك للأسفل مع الحفاظ على فرد الظهر، ثم قفي من جديد وكرري التمرين على قدر استطاعتك.

الطريقة الثانية

في هذا التمرين استعيني بكرسي لإسناد إحدى قدميك عليه، قفي بشكل مستقيم وضعي الكرسي خلفك، ضعي ساقًا على الكرسي والساق الثانية على الأرض، ثم انزلي بالثانية إلى الأسفل، وبدلي بين القدمين، كما يمكنك الاعتماد على وزن.

الطريقة الثالثة

لا تختلف عن الطريقة الأولى كثيرًا، إذ تؤدي تمرين السكوات العادي مع إضافة القفز عليه، فبعد إنزال جسمك للأسفل اقفزي لأعلى بشكل بسيط بدلاً من الوقوف، وكرري التمرين على قدر استطاعتك أيضًا.

اقرأ أيضًا: 4 تمارين منزلية لشد ترهلات الذراعين