تعرفي على فن ارتداء الكعب العالي

تختلف طلة الفتيات والسيدات اختلافًا جذريًا بمجرد ارتداء الكعب العالي؛ فمن الناحية الحسية، يُحسن ارتداء الكعب العالي من شكل الجسد، ويظهره أكثر تناسقًا وأنوثة، كما يقلل من بروز منطقة البطن؛ نظرًا لأنه يساعد على شد العضلات.

ومن الناحية المعنوية، يُعزز الكعب العالي من شعور السيدات بالثقة في أنفسهن، والتي تنعكس –بشكل مباشر- في تصرفاتهن؛ فتضفي جمالًا إضافيًا وسحرًا خاصًا. إليكِ أهم قواعد الإتيكيت التي تضمن لك إطلالة مثالية بأحذية الكعب العالي:

استقامة القامة:

يفسد التأرجح والتمايل أثناء ارتداء الكعب العالي طلتك؛ لذا ينبغي التدرب جيدًا في المنزل على السير به؛ حتى تتمكنين من جعل قامتك مستقيمة مع شد ظهرك أثناء ارتدائه في الخارج.

تجنب الإزعاج:

تجنبي ارتداء الأحذية التي تصدر أصواتًا مزعجة أثناء السير، مع مراعاة رفع كعب الرجل قليلًا أثناء الصعود أو النزول على الدرج؛ لتفادي مضايقة من حولك أيضًا.

المناسبات:

لا ينبغي ارتداء هذا النوع من الأحذية في كل وقت، بل عليكِ انتقاء المناسبات التي تستدعي ارتداءه؛ كالمقابلات الرسمية والمناسبات والسهرات الليلية، والابتعاد عن الأمر -كليًا- أثناء التسوق أو زيارة المرضى.

طول الكعب:

يعد الكعب ذو الطول البالغ 7 سم أفضل أنواع الأحذية؛ لأنها تبرز جمال جسدك، فضلًا عن كونها تُمكنِك من الحركة دون عناءٍ شديد مقارنة بالأحذية التي يصل طول كعبها إلى 12 سم، والتي قد تُعرضكِ للكثير من المواقف المحرجة.