"أسبوع الموضة" في البحر الأحمر.. حدث جديد ضخم تستضيفه المملكة

تنطلق النسخة الأولى من أسبوع البحر الأحمر للموضة، إحدى مبادرات هيئة الأزياء السعودية، خلال الفترة من 16 إلى 18 مايو الجاري، في منتجع "سانت ريجيس" البحر الأحمر الجديد، بالمملكة العربية السعودية.

أسبوع البحر الأحمر للموضة

تبدأ الفعالية، التي تستمر ثلاثة أيام، بعرض افتتاحي، يليه خلال يومين تنظيم عدد من العروض والأنشطة، تضم: مجموعات الأزياء الفاخرة والمجوهرات والملابس الجاهزة وملابس المنتجعات، بأيدي نخية من المصممين السعوديين والعالميين.

ويعد "أسبوع الموضة" في البحر الأحمر؛ بمثابة لحظة مهمة لصناعة الأزياء في المملكة العربية السعودية، واندماجها في السوق العالمية؛ حيث يتماشى استراتيجيًا مع أهداف رؤية 2030، لتنويع الاقتصاد وتطوير القطاعات الثقافية.

ومن خلال تسليط الضوء على المواهب المحلية وتسهيل التواصل مع المشترين ووسائل الإعلام الدوليين، يؤكد هذا الحدث التزام المملكة العربية السعودية، بأن تصبح مركزًا للأزياء الفاخرة والتبادل الثقافي.

تعريف مشهد الموضة

قال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية؛ بوراك جكماك: "مع أسبوع البحر الأحمر للموضة، شرعنا في تشكيل منصة مميزة وديناميكية لا تسلط الضوء على الإبداع والمهارة الهائلة داخل المملكة العربية السعودية فحسب، بل ترفع أمتنا أيضًا كدولة رائدة".

يأتي أسبوع البحر الأحمر للموضة، الافتتاحي كجزء من خطة المملكة لإعادة تعريف مشهد الموضة والاحتفال بتراثها الثقافي المتنوع.

ولكي تصبح المملكة وجهة عالمية للأزياء، تسعى هيئة الأزياء السعودية، لزيادة الإبداع، من خلال تعزيز مجتمع الأزياء الديناميكي ذي الجاذبية العالمية. 

اقرأ أيضًا: ماركات المجوهرات الفاخرة تبهر الجميع في معرض الرياض