انطلاق جلسات الملتقى 22 لأبحاث الحج والعمرة والزيارة (صور)

انطلقت جلسات الملتقى 22 لأبحاث الحج والعمرة والزيارة، اليوم الأحد،  تحت شعار "نحو تجربة متميزة لضيوف الرحمن".

وينظم الملتقى معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة، برعاية خادم الحرمين الشَّريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

كما يشهد حضور صاحب السُّموِّ الملكيّ الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشَّريفين أمير منطقة مكَّة المكرَّمة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات الملتقى حتى يوم غد الإثنين، بجامعة أم القرى.

ويأتي انطلاق الملتقى بعد إعلان المملكة عودة الحج إلى مرحلة ما قبل الجائحة، ما يُعطي أهمية قصوى لجلسات ومناقشات الملتقى.

الملتقى 22 لأبحاث الحج والعمرة والزيارة

بالإضافة إلى أنه يعد فرصة للباحثين في الجامعات السعودية والمهتمين بمجال الحج والعمرة وتبادل وجهات النظر، للاستفادة من أفضل المنهجيات العلمية والممارسات المحلية والعالمية، من أجل تحقيق تجربة متميزة لضيوف الرحمن.

كذلك، يهدف إلى إبراز أهم التجارب والجهود لتقديم خدمة متميزة لضيوف الرحمن، وتوفير الوعاء العلمي للنشر في مجالات الحج والعمرة والزيارة.

بالإضافة إلى توفير بيئة علمية لتبادل التجارب والخبرات والدروس المستفادة.

علاوة على تشجيع الابتكار والأبحاث العلمية في مجال خدمات قطاع الحج والعمرة، وخدمة ضيوف الرحمن.

وتلتقي وتنسجم أهداف الملتقى مع أهداف رؤية المملكة 2030، كما تساهم في تحقيق طموحاتها فيما يتعلق بإثراء وتعميق تجربة الحج والعمرة لضيوف الرحمن.

وتشمل فعاليات الملتقى (7) جلسات علمية، يناقش فيها (27) متحدثًا عددًا من المحاور العلمية، التي تتناول ثقافة تجربة الضيف، الحوكمة والتميز المؤسسي، وكفاءة وجودة الخدمات، والعمل على تطوير عمليات اتخاذ القرار وتقديم الخدمات.

في حين يشارك في الجلسات الحوارية الرئيسية المتنوعة، الشيخ الدكتور عبدالفتاح مشاط؛ الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي، والفريق محمد البسامي؛ مدير الأمن العام، والدكتور محمد المشاط؛ نائب وزير الحج والعمرة، وعدد من كبار المسؤولين والمختصين والبراء.

ويعقد الملتقى سنويًّا بالتَّناوب بين مكَّة المكرَّمة والمدينة المنورة.

ويستقطب الباحثين والخبراء والمهتمين لمناقشة أفضل الخدمات المقدَّمة لضيوف الرَّحمن.

بجانب تسليط الضَّوء على التَّجارب النَّاجحة والمبادرات الفاعلة في قطاع الحجِّ والعمرة، بمشاركة القطاع العام والخاص وغير الربحي.

اقرأ أيضاً:نائبة وزير السياحة تشارك فنانًا عالميًا في رسم جدارية بالعلا