«الصحة»: نسبة التنمر وصلت إلى 70% عالميًا وتزداد في المدارس (فيديو)

أكد مدير عام إدارة الصحة المدرسية في وزارة الصحة الدكتور أمجد الفالح، انتشار ظاهرة التنمر على مستوى عالمي، كاشفًا عن نسبة التنمر الآن.

نسبة التنمر عالمياً

وقال الدكتور أمجد الفالح، في تصريحات تلفزيونية، إن دراسات عدة تؤكد زيادة نسب التنمر وارتفاعها خلال الفترة الماضية لتصل إلى 70% عالميًا. وكشفت أن 1 من 3 أطفال يتعرض للتنمر في يوم واحد على الأقل.

وأشار إلى أن 7% من الأطفال يتعرض للتنمر مدة 6 أيام في الشهر على الأقل. ونوه إلى أن المدارس التي يتعرض فيها الطلاب للتنمر.

 

https://twitter.com/alekhbariyatv/status/1708089923868196909

وفي وقت سابق، كانت وزارة الصحة قد أوضحت مجموعة علامات تدل على التعرض للتنمر في المدارس. وذلك خلال حملتها ضد التنمر التي تستهدف من خلالها  تعريف الطلاب بأشكال التنمر وآثاره وكيفية التعامل معه.

كما تهدف الحملة إلى توعية أولياء الأمور والأسر بخطورة التنمر وأهمية دورهم في التعامل معه.

وتضمنت العلامات التي تدل على تعرض الطالب للتنمر، النقاط التالية:

1- الإصابات الجسدية.

2- ضعف التحصيل الدراسي.

3- القلق والتقلبات المزاجية.

4- التغيير في عادات الأكل.

كما حرصت على توجيه رسالة مهمة للطلاب، داعية كل من يتعرض إلى التنمر في المدارس إلى التواصل مع معلميهم، أو أولياء أمورهم، أو أي شخص آخر يثقون به.

كذلك أوصت بتجاهل المتنمر والابتعاد عنه وعدم الرد عليه، مع أهمية عدم البقاء وحيدًا مع المتنمر. وأوضحت أن آخر الدراسات توصلت إلى أن 57% من حالات التنمر تتوقف عندما يتخذ المتنمر عليه إحدى تلك الطرق.

وأكدت على المعلمين ومديري المدارس، أهمية إشراك الطلاب وأولياء الأمور ليكونوا جزءًا من فرق الحد من التنمر، مع ضرورة تذكير الطلاب بأن هذا السلوك غير مقبول وأن له عواقب.

إضافة إلى مساعدة الطلاب على الانخراط في السلوك الإيجابي وتعليمهم مهارات التدخل عند حدوث التنمر.

 

اقرأ أيضاً:التنمر في المدارس.. تعرف على العلامات وطرق حماية الطلاب