الدوسري يشيد بـ«تنظيم الإعلام»: يعزز المحتوى المحلي

أكد سلمان بن يوسف الدوسري، وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم الإعلام، أهمية قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم الإعلام الجديد.

وأعرب «الدوسري»، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان، لصدور هذا القرار.

وأوضح وزير الإعلام، أن هذا القرار يهدف إلى تعزيز المحتوى المنتج محليًا؛ حيث سيكون المحتوى الإعلامي كاملًا تحت مظلة الهيئة.

كما أنه يرمي لدعم النشاط الاقتصادي للمملكة في مختلف مجالات الإعلام. وأيضًا لخلق وظائف وفرص عمل، عبر تهيئة البيئة الاستثمارية لتمكين الشركات الوطنية.

فوائد تنظيم الإعلام الجديد

وأشار «الدوسري» إلى أنه من فوائد النظام، استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، إلى جانب اعتماد أحدث التوجهات. وأفضل الممارسات المعتمدة إقليميًا ودوليًا في مجال الإعلام، مما يحقق رؤية المملكة 2030.

كما أوضح وزير الإعلام، أن هذا القرار، يسهم في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، وتطوير منظومة الإعلام السعودي.

تقديم محتوى قيم

ومن جانبها، أكدت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام، أن تنظيم المحتوى الإعلامي بأنواعه ووسائطه كافة «مرئي ومسموع ومقروء»، تحت مظلة الهيئة ذاتها، سيعزز الدور الذي تتمتع به المملكة وتنافسيتها وريادتها في القطاع إقليميًا ودوليًا.

كما أوضحت الهيئة عبر حسابها الرسمي على منصة إكس X، أن القرار يساعد في تطوير القطاع الإعلامي ليصبح رياديًا ومسؤولًا في تقديم محتوى قيم يمتاز بالشفافية والموثوقية.

وأشارت إلى أنها المسؤولة عن مراقبة وضبط النشاط الإعلاني، سواء للأفراد أو الشركات والمؤسسات، والمحتوى الإعلامي الرقمي بكافة أنواعه، في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

كما أكدت أنها تدعم:

- توطين وتمكين الكفاءات السعودية الإعلامية، وتطويرهم من خلال دعم البحوث والدراسات الإعلامية.

- إقامة الندوات وورش العمل.

- تقديم البرامج التدريبية والمحفزات للمواهب الإعلامية.

وفي جلسته الأخيرة، أعلن مجلس الوزراء، على التنظيم الجديد للهيئة. وتغيير مسمى الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع. إلى الهيئة العامة لتنظيم الإعلام؛ لتكون الجهة المسؤولة عن التطوير والتنظيم والإشراف على القطاع الإعلامي كاملاً.

اقرأ أيضًا: يدعم اقتصاد المملكة.. الموافقة على التنظيم الجديد لهيئة تنظيم الإعلام