أفضل وقت للاستحمام للحفاظ على البشرة وصحة الجسم

قد يشعر البعض بالغرابة عند التحدث عن أفضل وقت للاستحمام؛ حيث أن طقوس الاستحمام تختلف من شخص إلى آخر، كما لا يوجد لها مواعيد لدى الكثير من الأشخاص.

أفضل وقت للاستحمام

وعادة ما يكون لدى الأشخاص تفضيلات مختلفة حول موعد الاستحمام وأخذ شاور للشعور بالانتعاش والراحة، لكن يجب العلم أن هناك وقتًا مثاليًا لتنظيف الجسم خلال اليوم.

كما يوجد بعض النصائح العامة التي يجب اتباعها عند الاستحمام؛ للحفاظ على صحة الجلد والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.

فوائد الاستحمام في المساء

وفي هذا السياق، أكدت طبيبة التجميل الدكتورة ريكا تايلور، أنه يُعتقد أن الاستحمام في المساء هو الأفضل لصحة البشرة، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب، أبرزها تنظيف البشرة قبل النوم وترك مساحة لها حتى تتنفس طوال الليل.

وأوضحت أن الاستحمام مساءً يساعد على إزالة الأوساخ من الجسم، والتي تشمل الجراثيم والتلوث والغبار والعرق الذي تتعرض له البشرة على مدار اليوم؛ وبالتالي تتجدد خلايا البشرة بشكل صحيح في الليل.

ويرجع ذلك إلى أن فترة النوم في المساء، مهمة جدًا لتجديد البشرة والحصول على بشرة نظيفة ونقية خالية من المسام الواسعة، كما يجعل البشرة أكثر صحة ونضارة.

كما تتمثل الفوائد التي تجعل الليل هو أفضل وقت للاستحمام، في منع ظهور الرؤوس البيضاء والسوداء وحب الشباب، بالتالي الحصول على بشرة صافية.

الفوائد الصحية للاستحمام قبل النوم

علاوة على فوائد الاستحمام في الليل على البشرة، هناك العديد من الفوائد الصحية العامة، أبرزها:

1- يساعد الاستحمام ليلًا في عملية النوم والتخلص من الأرق. 2- كما يعمل الاستحمام قبل النوم بساعة إلى ساعتين، على تحسين النوم، خاصة عند الاستحمام بماء دافئ. 3- كذلك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: الاستحمام بالماء الساخن يحميك من هذه الأمراض