فوائد الخس للسيدات.. يحافظ على صحة الحامل والجنين

تتعدد فوائد الخس للسيدات؛ إذ يمنحهن العديد من الفوائد الصحية والجمالية أيضًا، لما يمتلكه من العناصر المغذية.

فوائد الخس للسيدات 

ينتمي الخس إلى عائلة الخضراوات الورقية الغنية بالألياف الطبيعية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، وصحة القلب وعدد من أجزاء الجسم، بسبب عناصره الغذائية المفيدة، لذلك فهو مفيد للنساء بشكل كبير.

ويعمل الخس على تحسين وتنظيم حركة الأمعاء الدقيقة، وعلاج عسر الهضم الشائع، ويعمل على خسارة الوزن للنساء اللاتي تعاني من السمنة، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناوله في الوجبات، للاستفادة من فوائده.

فوائد الخس للسيدات .. يحافظ على نضارة البشرة وصحة الحامل والجنين

وفي هذا السياق، تقدم «الجوهرة»، خلال التقرير التالي، أهم فوائد الخس للسيدات، لتحفيزهن على تناوله ضمن الأنظمة الغذائية المتبعة للاستفادة من عناصره.

 

فوائد الخس للبشرة

يحتوي الخس، على عدد من العناصر الغذائية الهامة، التي يمكن الاستفادة منها في البشرة..
  • يساهم الخس في العمل على زيادة نضارة البشرة، بالإضافة إلى جعلها بشرة صحية وأكثر نضارة وتألق.
  • يعمل على التقليل من ظهور التجاعيد في الوجه، وخاصة حول منطقة العين الأكثر تعرضًا للتجاعيد.
  • يساعد على الحد من ظهور حب الشباب، بالإضافة إلى علاج آثاره، وأيضًا البقع الداكنة الموجودة.
  • المحافظة على نسبة الماء والرطوبة في البشرة.
  • يساهم في طرد السموم من الجسم، والتخلص منها بشكل سريع.
  • التقليل من ظهور علامات الشيخوخة، بالإضافة إلى علامات التقدم في السن.
[caption id="attachment_187784" align="aligncenter" width="654"]فوائد الخس للسيدات .. يحافظ على نضارة البشرة وصحة الحامل والجنين فوائد الخس للسيدات[/caption]

فوائد الخس للشعر

تحدث اضطرابات ومشاكل الشعر، بسبب نقص التغذية، أو عدم تناول بعض العناصر بكميات مناسبة يحتاجها الجسم، مثل الحديد، الزنك، وفيتاميني A و C، ويعتبر الخس مصدرًا لهذه العناصر.

لهذا السبب، يحب تناوله من أجل تعزيز صحة شعركِ بجانب تقويته ومعالجة مشاكل تساقطه، بشكل خاص مع محتواه من فيتاميني H و K وهما مفيدان للشعر.

بالإضافة إلى ذلك، يمد الخس الجسم بالكثير من المعادن الهامة، للمحافظة على صحة الجلد والأظافر والشعر، لأنه يحتوي على الفسفور والسيليكون بجانب كمية كافية من الكبريت، التي تلبي احتياجات الجسم.

 

فوائد الخس والحامل

تشمل فوائد الخس للسيدات، المحافظة على صحة الحامل، لأنه مصدر للكثير من المغذيات النباتية القيمة.

بالإضافة إلى أن الخس من المصادر الرائعة لحمض الفوليك (B9) الهام على الإطلاق خلال فترة الحمل الأولى، من أجل ضمان نمو الجهاز العصبي للجنين بشكل متكامل، ووقايته من أي تشوهات خلقية.

فوائد الخس للسيدات .. يحافظ على نضارة البشرة وصحة الحامل والجنين

 

فوائد الخس في خسارة الوزن

يعد الخس واحدًا من أفضل الخضراوات، التي تساعد على خسارة الوزن بشكل جيد، لامتلاكه سعرات حرارية قليلة، بالإضافة إلى عدد من العناصر الغذائية التي منها «حمض الفوليك، فيتامين أ A»، وغيرها من العناصر الغذائية الهامة.

كذلك، يعتبر الخس من الأغذية الهامة للسيدات اللواتي يطمحن إلى إنقاص الوزن، لأنه من المصادر الغنية بالألياف الغذائية، التي تساعد على زيادة الإحساس بالشبع، بجانب تقليل كمية الطعام، التي يتم تناولها خلال اليوم.

 

اقرأ أيضًا: فوائد الفاصوليا الحمراء للسيدات.. لن تتوقعها