رشاقتكجمالك

8 طرق سحرية لخسارة الوزن دون دايت

تسعى الكثيرات إلى خسارة الوزن دون دايت والحصول على جسم رشيق وقوام مثالي دون حرمان، فهو حلم يراود الفتيات في مختلف الأعمار.

خسارة الوزن دون دايت

ويصعب على أصحاب الوزن الزائد، الالتزام بالدايت لفترات طويلة؛ ما يُعيدهم إلى نقطة الصفر من جديد، ليجدوا أنفسهم في دائرة مغلقة.

وللتخلص من هذه الأزمة، نقدم لكِ مجموعة من الطرق والحيل، التي تساعد في خسارة الوزن، دون الالتزام بحمية غذائية محددة، مع الحرص على تناول كميات قليلة من الطعام.

 خسارة الوزن دون دايت

«رجيم الكيوي» لخسارة الوزن في أقل من أسبوع

1- ابدأي بالحساء

احرصي دائمًا على تناول طبق من الحساء قبل الوجبات، فهو وجبة مشبعة مثالية ولا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، كما أنها غنية بالخضراوات، ولكن تجنبي شوربة الكريمة أو الحساء المعلب.

2- تنظيم الوجبات

لا نهتم كثيرًا بأوقات الوجبات، إلا أن لها دور كبير جدًا في خسارة الوزن، فاحرصي على تناول الطعام ببطء كل فترة قصيرة للشعور بالامتلاء والشبع.

3- الحبوب الكاملة

استبدلي المخبوزات المصنعة من الدقيق الأبيض، بالمخبوزات المصنعة من الحبوب الكاملة، مثل «القمح والشوفان»؛ لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع.

4- مشروبات الديتوكس

استبدلي المياه الغازية الغنية بالسعرات الحرارية العالية جدًا، بمشروبات الديتوكس أو المياه المنكهة المضاف إليها نعناع وليمون أو قطع فواكه، مثل الفراولة.

5- الأكواب الطويلة

اعتمدي على الأكواب الطويلة عند تناول أي مشروب، إذ تعد الأكواب القصيرة خدعة بصرية تدفع بعض الأشخاص إلى تناول العديد من أكواب العصير في المرة الواحدة.

6- وجبة العشاء

لا تتجاوزي وجبة العشاء أبدًا، ولكن احرصي خلالها على تناول أطعمة صحية وخفيفة، مثل السلطة أو سلطة الفواكه، أو الزبادي بالليمون.

7- العلكة الخالية من السكر

إذا شعرتي بالجوع في منتصف اليوم، يمكنك التغلب عليه من خلال شرب كوب من الماء، أو تناول العلكة الخالية من السكر؛ فهي تساعد على الشعور بالشبع.

8- تنظيم النوم

السهر وقلة النوم من أهم عوامل زيادة الوزن، لذا احرصي على تنظيم ساعات النوم، بحيث لا تقل عن 8 ساعات ما بين الفترة من 11 إلى 8 صباحًا.

دايت اليوسفي لخسارة الوزن الزائد في 3 أيام فقط

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق