اجتماعيات

5 طرق تساعد في تعليم أطفالك قيمة المال

على الرغم من أن المدارس مطالبة الآن بتعليم الأطفال محو الأمية المالية كجزء من المنهج، إلا أن هذا لا يحدث إلا بعد سن 11 عامًا. في هذه المرحلة، قد يكون الأطفال اكتسبوا بالفعل عادات جيدة وسيئة من والديهم.

وغالبًا ما تستمر الطريقة التي ينظر بها الأطفال إلى الأموال في مرحلة البلوغ؛ لذلك من المهم منح الأطفال أساسًا ماليًا جيدًا منذ الصغر.

فيما يلي 5 طرق لمساعدة أطفالك في إدارة شؤونهم المالية خلال مرحلة الطفولة والبلوغ:

1ـ امنح أطفالك حصالة على شكل حيوان

هناك طريقة رائعة لبدء التعليم المالي لطفلك، وهي منحهم حصالة؛ ما يسمح لهم بالبدء في الادخار لأنفسهم.

في البداية من المحتمل أن تكون هذه مبالغ صغيرة من مصروف الجيب، ولكن مع مرور الوقت يمكن أن يعلمهم هذا كيفية توفير المال من أجل شيء يريدون شراءه حقًا.

وإذا كانوا يرغبون في شراء لعبة جديدة، فاجعلهم يدخرون ببطء على مدى عدة أسابيع؛ لغرس الانضباط المالي منذ سن مبكرة.

2ـ علم أطفالك أسس الرياضيات في سن مبكرة

حتى قبل أن يبدأوا الحضانة أو المدرسة، يمكنك تعليم أطفالك أسس علم الرياضيات. من خلال تعليمهم بعض مهارات الرياضيات البسيطة، مثل الجمع والطرح، كي يمكنك منحهم فهمًا للموضوع قبل بدء المدرسة.

لست مضطرًا لأن تكون خبيرًا في الرياضيات بنفسك، فالموارد متاحة مجانًا عبر الإنترنت للآباء والأمهات للمساعدة في تعليم أطفالهم الأساسيات.

أطفالك

3ـ افتح حسابًا مصرفيًا أو حساب توفير لطفلك

تسمح بعض البنوك للأطفال بفتح حساب من سن السابعة؛ إذ يمكن أن تكون هذه طريقة جيدة لإظهار كيف يمكن أن يساعد الادخار بالبنك في نمو أموالك، وتعليم الأطفال كيف تتراكم الفائدة.

تقدم بعض الحسابات أيضًا بطاقات السحب الآلي أو البطاقات النقدية عندما يكبر أطفالك قليلًا. يمكن أن يكون منحهم هذه المسؤولية منحنى تعليميًا جيدًا.

عندما يدخلون سنوات المراهقة أو يعملون في وظيفة بدوام جزئي، يمكنك تشجيع أطفالك على التحقيق في حسابات التوفير الخاصة بهم.

إن تعليم أطفالك قيمة مدخراتهم قد يكون طريقة جيدة لتعليمهم إدارة الأموال والفوائد والاستثمارات.

4ـ اجعل أطفالك يفكرون في أهدافهم المالية

في حين أن الطفل الصغير ربما يكون أكثر قلقًا بشأن شراء الألعاب المفضلة لديه، فمن الحكمة أن تجعله يفكر في أهداف مالية أكبر، مثل شراء أول سيارة أو قضاء عطلة.

هناك أيضًا مجموعة متنوعة من التطبيقات للمساعدة في كل شيء؛ بدءًا من إدارة الأموال وحتى الادخار أثناء الإنفاق.

5ـ امنح أطفالك يد المساعدة نحو الاستقلال

عندما يدخل أطفالك مرحلة البلوغ، سيبدؤون التفكير في مغادرة منزل العائلة. سواء كان ذلك في سكن مستأجر أو سكن جامعي أو شراء سكن لأنفسهم، اجعلهم يفكرون في تكاليف المعيشة بمفردهم.

علم الأطفال والمراهقين الأساسيات؛ لمساعدتهم في فهم التكلفة الحقيقية للحياة المستقلة؛ لذا من الممكن أن تحصل على رسوم الإيجار من أطفالك الصغار أو تطلب منهم المساهمة في فواتير الأسرة.

يعتمد العديد من الشباب أيضًا على الوالدين للمساعدة في تمويل تكلفة وديعة المنزل، بينما يستطيع بعض الآباء تقديم الدعم المالي، ولا يستطيع الكثيرون تقديم هدايا كبيرة لأطفالهم.

أخيرًا، يجب على الآباء والأمهات الذين يرغبون في منح أطفالهم دفعة مالية ضخمة عند بلوغهم السن المناسبة أن يفكروا في الادخار نيابة عن أطفالهم منذ صغرهم.

اقرأ أيضًا.. مرضى الخرف أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا مرتين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق