7 نصائح لزراعه النعناع في المنزل.. اتبعيها

النعناع هو أحد أسهل الأعشاب المعمرة وأكثرها شعبية للزراعة في المنزل، كل ما يتطلبه الأمر هو مكان فضاء جيدًا وقليل من المعرفة. بحسب موقع "Better Homes&gardens" نصائح ستساعدك في إنشاء حديقة داخلية مزدهرة من نباتات النعناع.

1. شراء الشتلات بدلًا من البذور

إن استخدام الشتلات من مركز الحديقة سيضمن لك البدء في زراعة النعناع في المنزل بنبات أصلي مضمون. النعناع غير موثوق به عندما ينمو من البذور ، وتأكدي من اختيار أصناف النعناع فهناك أنواع كثيرة، مثل نعناع التفاح، ونعناع الشوكولاتة، ونعناع البرتقال.

زراعة نبات النعناع في المنزلزراعة نبات النعناع في المنزل

2. حدد الحاوية المناسبة

بمجرد حصولك على نباتات النعناع الجديدة في المنزل، قومي بنقلها إلى وعاء بعمق 8 بوصات على الأقل وأكبر بمقاس أو مقاسين من الوعاء الأصلي. تنمو معظم الأعشاب بشكل أفضل عندما تزرع في أوعية يبلغ عرضها 12 بوصة على الأقل للسماح بمساحة لنمو الجذور. ينمو النعناع أيضًا بشكل جيد في المزارع المعلقة . ضعي في اعتبارك أن النبات الموجود في وعاء طيني مسامي يحتاج إلى الماء أكثر من النبات الموجود في وعاء بلاستيكي أو خزفي؛ لأنه سيجف بشكل أسرع. تأكدي من أن الوعاء الذي تختاريه لزراعة النعناع في الداخل به ثقوب في القاع للسماح بتصريف الماء.

إذا كان لديك بالفعل نبات نعناع ينمو في الهواء الطلق في حديقتك ، فيمكنك نقله إلى داخل المنزل وإعادة زراعته لتمديد موسم النمو. وكذلك تأكدي من نقل النعناع إلى الداخل قبل أن تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من 40 درجة فهرنهايت لحمايته من أضرار البرد.

3. استخدمي مزيجًا طازجًا من التربة

اشتري مزيج تربة للزراعة مصممًا للنباتات الصالحة للأكل، وهو موجود في متاجر مستلزمات الحدائق، أو المشاتل. وهو مزيج يسمح بتصريف جيد للمياه ويحتوي على كمية صغيرة فقط من الأسمدة، إن وجدت. يمكنك أيضًا خلط تربة الزراعة الخاصة بك من أجزاء متساوية من السماد المعبأ في أكياس والسماد المعقم، والبيرلايت، والرمل الخشن. يجب أن يوفر المزيج مساحة هوائية واحتباسًا كافيًا للمياه للحفاظ على صحة الجذور. سيساعد البدء بمزيج طازج ومعقم عند زراعة النعناع في داخل منزلك على منع ظهور الأمراض والآفات والأعشاب الضارة.

4. احرصي على ري النعناع باستمرار

اسقي نبات النعناع عندما تشعرين أن تربة أعلى الوعاء جافة، أو مرة واحدة في الأسبوع تقريبًا. إذا كان هناك ماء إضافي في الصحون الموجودة أسفل الأواني ، فقومي بتفريغه لمنع التشبع المفرط بالرطوبة في التربة؛ مما قد يتسبب في تعفن الجذور. يمكن أن تشجع التربة الرطبة جدًا أيضًا مشاكل الحشرات مثل ذباب الفطريات . من ناحية أخرى، يمكن للنعناع أن يتحمل فترات الجفاف القصيرة، ويعود إلى حالته الأولى بسرعة إذا ذبل. ولكن إذا جفت النبتة كثيرًا، ستتحول حواف الأوراق إلى اللون البني.

5. توفير قدر كبير من الضوء

 قومي بتدوير الوعاء ربع دورة أسبوعيًا حتى تتلقى جميع جوانب النبات أربع إلى ست ساعات من ضوء الشمس الساطع. إذا لم يكن هناك ضوء شمس كافٍ داخل منزلك، ضعي نبات النعناع تحت أضواء النمو لمدة 12 إلى 14 ساعة كل يوم.

زراعة نبات النعناع في المنزلزراعة نبات النعناع في المنزل

6. تجنبي درجات الحرارة القصوى

للحصول على أفضل ظروف للنمو داخل المنزل، احرصي على إبقاء درجة حرارة منزلك ثابتة . تجنبي زراعة النعناع داخل المنزل على عتبات النوافذ ذات درجات الحرارة غير المستقرة، مثل بالقرب من فتحات التدفئة أو أجهزة الطهي.

7. حصاد أوراق النعناع قبل الإزهار مباشرة

عندما يبلغ طول النبات 3 بوصات على الأقل، يمكنك البدء في قطف أوراق النعناع لاستخدامها في وصفاتك المفضلة للحصول على القليل من النكهة النعناعية. تكون النكهة أكثر كثافة قبل أن يزهر النبات مباشرة. قومي بقطف أي أزهار قبل أن تتفتح حتى ينتج النبات براعم جديدة.

اقرأ أيضًا: الوسواس القهري يزيد من خطر الوفاة المبكرة.. دراسة سويدية تكشف المخاطر

زراعة نبات النعناع في المنزل
زراعة نبات النعناع في المنزل
زراعة نبات النعناع في المنزل