هل تريدين غرفة نوم فندقية في منزلك؟.. نصائح سهلة

على الرغم من ضرورة التنظيف اليومي للمنزل يوميًا، فإن هناك غرفة واحدة على وجه الخصوص تستحق اهتمامًا خاصًا، وهي غرفة نومنا. 

الذهاب إلى النوم مع غرفتنا نظيفة ومرتبة يؤدي إلى راحتنا الجسدية والنفسية، لأننا نشعر بمزيد من الهدوء عندما نعلم أننا في مساحة جمالية وصحية. 

إلا أن المتخصصين في النظام والنظافة يتفقون على أن هناك تفاصيل وأشياء معينة نغفل عنها والتي تحجب فكرة غرفة النوم. 

يمكنك الآن اتباع العديد من الحيل المنزلية مثل محاولة تنظيف غرفة النوم من العناصر التي تصبح عقبات  كبيرة، إذا لم تأخذي في الاعتبار هذه التفاصيل الستة التي نقدمها لكِ، فلن  تستمتعي بالراحة والهدوء في غرفة نومك.

 تريدين بغرفة نوم فندقية في منزلك.. نصائح سهلةتريدين بغرفة نوم فندقية في منزلك.. نصائح سهلة

1. سلة الملابس

قد لا يخطر ببالك أن سلة الملابس المتسخة تحتاج إلى تنظيف دوري. على الرغم من أنها مخصصة للملابس المتسخة فقط، إلا أن هذه الأوساخ والعرق يمكن أن تتسرب إلى نسيج السلة. ننصحك بتنظيفها مرة واحدة شهريًا لمنع تراكم الروائح غير المرغوب فيها.

2. السجاد

تحتوي السجاد في غرفة النوم على الغبار، الأوساخ، والبكتيريا. إن كنت تملكين حيوانات أليفة، فشعرها يمكن أن يختبئ بين الألياف. لذا، من الضروري تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية بانتظام، وإجراء تنظيفات عميقة لضمان خلوه من الحطام.

3. الستائر

الستائر غالبًا ما تُنسى في عمليات التنظيف، لكنها تجمع الغبار والمواد المسببة للحساسية. إذا لم تُغسل الستائر بانتظام، يمكن أن تُشبع بروائح غير مرغوب فيها. غسل الستائر بشكل دوري ينعش جو الغرفة ويعمل كمعطر جو خفي.

4. الأجهزة الإلكترونية

تعتبر الأجهزة الإلكترونية مصدرًا للجراثيم إذا لم تنظف بانتظام. جهاز التحكم عن بعد، الكمبيوتر، والهاتف المحمول يتعرضون للجراثيم التي يمكن أن تنتشر في الغرفة. تأكد من تنظيف هذه الأجهزة بشكل دوري لمنع انتشار الأوساخ والجراثيم.

تريدين بغرفة نوم فندقية في منزلك.. نصائح سهلةتريدين بغرفة نوم فندقية في منزلك.. نصائح سهلة

5. الملابس المبللة

ترك الملابس الرطبة أو المبللة في غرفة النوم يؤدي إلى نمو العفن وخلق الرطوبة، مما يضر بالصحة. تأكدي من عدم وجود ملابس مبللة في الغرفة للحفاظ على نظافتها وصحتها.

6. تخلصي من الفوضى 

الفوضى والاضطراب يجعل غرفة نومك تبدو غير نظيفة وغير جمالية. تخلصي من الأشياء غير المستخدمة مثل الأوراق، البطاريات الفارغة، والأقلام المستهلكة. إخلاء المساحة من الأشياء غير الضرورية يساعد في الحفاظ على نظافة وترتيب الغرفة.

نصائح تمنحك الراحة في غرفة نومك

بعد أن قدمنا أفضل الطرق لإزالة العوائق التي تحول بيننا وبين نظافة غرف نومنا، نقدم 10 نصائح تجلب البهجة على غرف النوم؛ حيث إن إضافة لمسات بسيطة إلى غرفة النوم يمكن أن يجعلها أكثر بهجة وجاذبية. 

1. الإضاءة المناسبة

الإضاءة تلعب دورًا كبيرًا في تحديد أجواء غرفة النوم. استخدام مصابيح الطاولة ذات الإضاءة الدافئة، والأضواء الخافتة، يمكن أن يضفي إحساسًا بالراحة والاسترخاء. إضافة الأضواء الخيالية أو الشموع العطرية يمكن أن تزيد من الشعور بالدفء والخصوصية.

2. الألوان الزاهية

اختيار ألوان مبهجة وهادئة للجدران والأثاث مثل الألوان الباستيلية أو الألوان الطبيعية يمكن أن يُعزز من الشعور بالسعادة والراحة. يمكن أيضًا إضافة لمسات من الألوان الزاهية من خلال الوسائد، البطانيات، والستائر.

تريدين بغرفة نوم فندقية في منزلك.. نصائح سهلةتريدين بغرفة نوم فندقية في منزلك.. نصائح سهلة

3. الديكورات

تزيين الجدران باللوحات الفنية، الصور الفوتوغرافية، أو الأعمال الفنية اليدوية يمكن أن يضيف طابعًا شخصيًا ويُعزز من جمالية الغرفة. اختار قطع فنية تعبر عن ذوقك الشخصي وتذكرك باللحظات السعيدة في حياتك وحياة عائلتك.

4. الأثاث المريح

احرصي على اقتناء أثاث مريح في غرفة نومك.. مثل السرير والمراتب عالية الجودة يضمن لك ذلك نومًا هانئًا ومريحًا. على سبيل المثال، إضافة كرسي مريح أو أريكة صغيرة يمكن أن يكون مثاليًا للقراءة أو الاسترخاء والتأمل، كما أن  وضع كرسي ومنضدة بجوار النافذة تساعدك على الاستمتاع بالجلوس واحتساء القهوة بجوار نافذتك.

6. الستائر والمفروشات

اختيار الستائر والمفروشات ذات الألوان الزاهية والنقوش الجميلة يمكن أن يغير من مظهر الغرفة بشكل كبير. كما أن الستائر الثقيلة تساعد في التحكم في الإضاءة وتوفير الخصوصية، اختاري ستائر ذات ألوان مريحة تتناسب مع ألوان الأثاث.

7. الروائح العطرية

استخدام الزيوت العطرية أو الشموع المعطرة يمكن أن يضفي جوًا من الراحة والسكينة. الروائح مثل اللافندر والفانيليا تُعتبر مثالية للاسترخاء، كذلك روائح البخور والعود والمسك؛ من العطور التي تفضلها المرأة الخليجية؛ وتضفي جوًا من البهجة والراحة على غرفة نومك، خاصة في الصباح الباكر. 

اقرأ أيضًا:

عادات خاطئة بجب تجنبها قبل النوم.. ما هي؟