“ديور” في أسبوع الموضة الرجالي بباريس.. الماضي والحاضر يلتقيان

أزياء ديور

استوحى كيم جونز؛ المدير الإبداعي لدار Dior للأزياء الرجالية، مجموعته الجديدة ضمن فعاليات أسبوع باريس للأزياء الرجالية 2025، من أعمال الفنان جنوب الإفريقي هيلتون نيل؛ ليقدم عرضًا استثنائيًا يمزج بين الحرفية والإبداع.

عبق الماضي والحاضر يلتقيان

كانت تصاميم العرض مستوحاة من عالم صناعة الخزف، وتخللتها ديكورات ضخمة تجسد أشهر منحوتات نيل، والتي تذكرنا بالآلهة المصرية القديمة. 

كما ظهرت تفاصيل مستوحاة من لوحات نيل على الملابس، مثل: الطيور والشعارات والأنماط ذات الطابع المرح.

اقرأ أيضًا:موضة إكسسوارات الشعر لعام 2024

أزياء ديورأزياء ديور

رحلة عبر الزمن

وحرص “جونز” على إبراز إرث Dior العريق عن طريق دمج عناصر من تصاميم إيف سان لوران، أحد مصممي الدار السابقين. فظهر معطف مستوحى من رسم تخطيطي لسان لوران لمجموعة خريف وشتاء 1958، ووشاح مستوحى من تصميم آخر له لمجموعة خريف وشتاء 1960. 

وتمّت إعادة تنفيذ هذه القطع بإتقان باستخدام تقنيات حرفية فريدة تعكس مهارة حرفيي Dior. كما تنوعت الخامات المستخدمة في المجموعة بين النبيلة والبسيطة، مع تركيز على قصات الخياطة الراقية والحرفية اليدوية. 

وتناغمت الملابس المحبوكة مع الطابع المنحوت للمجموعة، وتزينت بطبعات وأدوات تثبيت مستوحاة من أعمال هيلتون نيل.

أزياء ديورأزياء ديور

إكسسوارات تعكس الأناقة

أكملت الإكسسوارات العملية والمرح إطلالات العرض؛ حيث ظهرت حقيبة “Saddle” الشهيرة من Dior بألوان جديدة وتصاميم مبتكرة. وأراد جونز من خلال هذه المجموعة أن يكرم الحرفيين المهرة الذين يعملون في مشاغل Dior، وأن يُظهر للعالم إبداعهم ومهاراتهم الاستثنائية. 

كما رغب في أن يؤكد أهمية الحفاظ على التراث والحرف اليدوية، ويلهم الأجيال القادمة للاستمرار في هذا المجال.

أزياء ديورأزياء ديور

ويعد عرض Dior لخريف وشتاء 2025 هو رحلة عبر الزمن والإبداع؛ حيث مزج بين الحرفية التقليدية والابتكار الحديث، ليقدم مجموعة استثنائية تُعبّر عن هوية Dior وترسخ مكانتها كأحد أهم دور الأزياء في العالم.

وفي سياق متصل حضر العديد من الفنانين العرب عرض ديور ضمن أسبوع الموضة الرجالية في باريس؛ أبرزهم: الفنان باسل خياط، وهو سفير “ديور” الجديد بعد أيام من تقديمه بالمنصب الاستثنائي في الشرق الأوسط. حيث نشر؛ عبر حسابه الخاص على إنستجرام، لقطات من العرض مع صورة لبطاقة الدعوة.

أزياء ديورأزياء ديور

كما شارك باسل لقطات له أمام عدسات الصحافة بعد انتهاء العرض، بالإضافة إلى صورة جمعته مع محمد التركي؛ الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر.

اقرأ أيضًا:خاص لـ “الجوهرة”| دكتور خالد مصيلحي يوضح أسباب تغير لون اللسان وعلاقته بشرب القهوة

الرابط المختصر :