بالفيديو.. إشادة دول إسلامية بجهود المملكة في موسم حج 1445هـ

وثقت وزارة الحج والعمر ، شهادات عدد من الدول الإسلامية تجاه الخدمات المقدمة خلال موسم حج 1445هـ، من الحرص على سلامة الحجاج وتسهيل الإجراءات اللازمة لضمان تأدية مناسكهم بسهولة وأمان.

وزير الأوقاف والشؤون المقدسات الإسلامية في الأردن

وقال الدكتور أحمد الخلايلة؛ وزير الأوقاف والشؤون المقدسات الإسلامية في الأردن: إن جهود المملكة مقدرة بشأن الحج والعمرة من حيث التطوير المستمر في جميع المناسك، وفق حساب وزارة الحج والعمرة بمنصة "إكس".

وزير الشؤون الدينية الإندونيسي

فيما قال ياقوت خليل قوماس؛ وزير الشؤون الدينية الإندونيسي، إن حكومة بلاده تقدر الجهود التي قامت بها وزارة الحج والعمرة مثل إصدار بطاقة "نسك" التي تميز بين الحجاج الحاصلين على تصريح بالحج وغيرهم؛ ولذلك سارت الأمور بسلاسة.

 وزير الشؤون الدينية الباكستاني شودري سالك 

من جانبه توجه شودري سالك حسين؛ وزير الشؤون الدينية الباكستاني، بالشكر  والتقدير إلى قيادة المملكة، ووزير الحج والعمرة، رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

وزير الشؤون الدينية الماليزي محمد نعيم بن مختار

كذلك ثمن محمد نعيم بن مختار؛ وزير الشؤون الدينية الماليزي، جهود المملكة المبذولة في موسم الحج، واجتهادها لضمان سلامة ومصلحة ضيوف الرحمن.

 وأشاد الشيخ سامي المسعودي؛ رئيس الهيئة العليا للحج في العراق، بحرص المملكة شعبًا وقيادة ومؤسسات، على نجاح موسم الحج.

بدوره قال سلمان موسايف؛ النائب الأول لإدارة مسلمي القوقاز ومفتي جمهورية أذربيجان:" نحن في الأيام الماضية شاهدنا خدمات وزارة الحج والعمرة، وراضون ومرتاحون للخدمات التي تقدمها وزارة الحج والعمرة".

وتابع:نشهد كل عام تطور خدمات وزارة الحج والعمرة، سواء في المسار الإلكتروني أو الخدمات الأخرى، وتصبح أسهل.

اقرأ أيضًا: "الشؤون الإسلامية" توزّع المصحف الشريف على الحجاج المغادرين عبر منافذ الشرقية