أشهر الوجهات السياحية لقضاء عيد الأضحى في المملكة

يعتمد اختيار أفضل الأماكن في المملكة العربية السعودية لزيارتها خلال عيد الأضحى، على اهتماماتك ونوع الأنشطة التي تفضلها. 

تستعرض مجلة الجوهرة، في السطور التالية، أبرز الأماكن السياحية المتاحة لقضاء عطلة عيد الأضحى في المملكة.

تتصدر مدينة جدة الوجهات السياحية، إذ تٌعد واجهة بحرية ومثالية للعائلات، كما تنتشر الحدائق ومرشات النوافير، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمتاجر، والأماكن الأثرية مثل: 


مدينة جدةمدينة جدة

المسجد العائم

وهو أول مسجد في العالم الإسلامي يتم بناؤه على سطح الماء، يقع على طرف شاطئ كورنيش جدة، ويطلق عليه رسميًا اسم مسجد الرحمة، يتميز بتصميمه الإبداعي فهو مزيج مثالي للعمارة الحديثة والقديمة والفن الإسلامي، استُخدم في بنائه أحدث التقنيات والمعدات وأنظمة صوت وإضاءة متطورة.

كما يفضل الزوار الذهاب إليه وقت الفجر أو عند غروب الشمس، للاستمتاع بأضوائه المتلألئة التي تمنحه جمالًا خاصًا، يزيد من جمال وقوعه على شاطئ البحر.

المسجد العائمالمسجد العائم

 فقيه أكواريوم

يعد فقيه أكواريوم في جدة لمحة ساحرة عن عجائب العالم تحت الماء. و يمتد على مساحة تزيد عن 7000 متر مربع، موطنًا لمجموعة متنوعة من الحياة البحرية، مما يجعله مكانًا مثاليًا  لعشاق الطبيعة والعائلات على حدٍ سواء. عند دخولك إلى فقيه أكواريوم. فهو يمثل امتزاج الطبيعة مع الشعاب المرجانية النابضة بالحياة التي تعج بالأسماك الملونة والبحيرات الهادئة التي تسكنها السلاحف البحرية الجميلة،

الحياة داخل فقيه أكواريومالحياة داخل فقيه أكواريوم

كما يمثل كل ركن من أركان الأكواريوم متعة بصرية، استمتع بنسيم البحر المنعش واستمتع بالمناظر الجميلة للبحر الأحمر. ويمكنك أيضًا الاستمتاع ببعض المأكولات البحرية اللذيذة في مطاعم الواجهة البحرية، مما يوفر نهاية مثالية لزيارتك. فقيه أكواريوم في جدة ليس مجرد مكان للاستمتاع بالحياة البحرية؛ إنه مكان للتواصل مع الطبيعة والتعلم والإلهام. ومواعيد العمل بة من  الساعة ١٠:٠٠ صباحًا وحتى الساعة ١١:٠٠ مساءً طوال أيام الأسبوع، مما يتيح لك متسعًا من الوقت لاستكشاف العالم البحري الساحر. في عطلات نهاية الأسبوع، يمتد الأكواريوم ساعاته ويظل مفتوحًا حتى الساعة ١٢:٠٠ صباحًا.

فقيه أكواريومفقيه أكواريوم

بوليفارد الرياض

 وجهة ترفيهية ضخمة تضم العديد من المتاجر والمطاعم والأنشطة الترفيهية. والفعاليات، ما يعكس التنوع والشمولية في الأنشطة الترفيهية المقدمة للزوار. وتحتضن منطقة “النافورة” الواقعة داخل “بوليفارد رياض سيتي” أكبر سينما في المملكة بـ 25 صالة عرض على مساحة 15,410م2، والتي تدار من قِبل سينما “موفي”، التي تضم 2534 مقعدًا، وتتيح تجربة حجز صالة عرض كاملة مع وجبة عشاء فاخرة، تقدم أثناء مشاهدة الأفلام العالمية.

بوليفارد الرياضبوليفارد الرياض

وتتميز منطقة “بوليفارد رياض سيتي” بتقديمها تجربة سينمائية فريدة، تتضمن عرض أفلام حصرية قبل موعد عرضها في باقي أنحاء العالم، وامتلاكها شاشات عرض عالية الجودة وصالات عرض متنوعة، منها صالة “جونيور” للأطفال، وصالة عرض بتقنية البعد الرابع، وصالة “إكسبيرينس” التي تعرض أفلامها على شاشة عرض ضخمة، بتقنية تساعد على تدفق أصوات العرض في أرجاء الصالة لتجربة ترفيهية مثيرة.

وتعد منطقة “بوليفارد رياض سيتي” إحدى أهم الوجهات السياحية لموسم الرياض، والتجربة الأكثر مشاركة على منصات التواصل الاجتماعي من قِبل الزوار، لِما تضمه من فعاليات ترفيهية ومرافق متكاملة، كالمطاعم والمسارح والألعاب، ومتاجر الأزياء والاكسسوارات العالمية والمحلية، وصالات السينما والعديد من العروض الحية والتجارب المميزة، التي يُقدم بعضها لأول مرة في موسم الرياض.

الحياة داخل بوليفارد الرياضالحياة داخل بوليفارد الرياض

شرم أبحر

تستطيع أن تقضي عطلة عيد الأضحى على أهم وأجمل شواطئ المملكة وسط الرمال الصفراء والطبيعة الخلابة وهانحن أمام شاطئ شرم أبحر، ويقع على بعد 30 كيلو متر من جدة، ويعتبر من أهم الشواطئ بها، يتوافد عليه السياح بكثرة في فصل الصيف بصفته وجهة سياحية صيفية بامتياز.

الطبيعة بشاطئ شرم أبحرالطبيعة بشاطئ شرم أبحر

 كما يتمكن زواره من قضاء أوقات ممتعة خلال تواجدهم به، حيث تتوافر أنشطة ترفيهية منوعة كالغطس وحمامات الشمس، ولا شك أنك تشعر بالكثير من الراحة عند مشاهدة غروب الشمس هناك.

شاطئ شرم أبحرشاطئ شرم أبحر

باب مكة

يعتبر من أهم الأماكن السياحية في جدة، فهو واجهة أثرية لمحبي التاريخ . تم بناؤه لسور  عام 1509، وذلك على أيدي المماليك، لحماية المدينة من الغارات الخارجية، خضع لعمليات الترميم أكثر من مرة، يضم برجين ارتفاعهما متوسط، تم تصميمهما بمجموعة من الزخارف والنقوش، مما يجعله يعطي مظهراً جمالياً للمنطقة.

باب مكةباب مكة

يجذب الكثير من المواطنين والسياح إليه بفضل الأسواق والمولات والمتاجر التي تنتشر حوله، وهناك أيضًا الكثير من المعالم التاريخية به، ومنها بين نصيف والمسجد الشافعي.

باب مكةباب مكةوتعد هذه بعض الأماكن السياحية التي تستطيع الاستمتاع من خلالها بإجازة عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضًا: صور| رسام فرنسي يرسم صورًا غنية وخلابة عن الثقافة والتاريخ بالمملكة