صور| رسام فرنسي يرسم صورًا غنية وخلابة عن الثقافة والتاريخ بالمملكة

سافر جويل أليساندرا، وهو فنان الكتاب الهزلي الفرنسي الشهير، عبر المملكة العربية السعودية مؤخرًا، حتى يتمكن من تصوير ثقافة وتراث البلاد الغني.

مصدر للإلهام

حسبما ذكرت صحيفة عرب نيوز، تم تسهيل زيارة أليساندرا، المعروف باستخدامه المبتكر للقهوة والألوان المائية في رسوماته، من قبل السفارة الفرنسية والتحالف الفرنسي بالمملكة العربية السعودية.

وبعد زيارته للرياض والخبر والعلا، وجد أليساندرا نفسه مفتونًا بسحر البلد، المدينة القديمة في جدة.

صور| رسام فرنسي يرسم صورًا غنية وخلابة عن الثقافة والتاريخ بالمملكةصور| رسام فرنسي يرسم صورًا غنية وخلابة عن الثقافة والتاريخ بالمملكةصور| رسام فرنسي يرسم صورًا غنية وخلابة عن الثقافة والتاريخ بالمملكةصور| رسام فرنسي يرسم صورًا غنية وخلابة عن الثقافة والتاريخ بالمملكةصور| رسام فرنسي يرسم صورًا غنية وخلابة عن الثقافة والتاريخ بالمملكةصور| رسام فرنسي يرسم صورًا غنية وخلابة عن الثقافة والتاريخ بالمملكة

وكانت الهندسة المعمارية القديمة مصدرًا غنيًا للإلهام لرسوماته، بما في ذلك الجدران المغطاة بالزنجار والمداخل المعقدة، وتهدف رسومات أليساندرا خلال أيامه في جدة إلى التقاط جوهر ماضي وحاضر البلد النابض بالحياة.

إلهامي الحقيقي مستوحى من الأرض

كما أقام عرضًا حيًا في جدة؛ حيث أعاد تمثيل مشاهد من فيلم "البلد"، ليقدم للمشاهدين لمحة عن مسيرته الفنية.

وبالنسبة إلى أليساندرا، يعد السفر بمثابة مصدر دائم للإلهام. واستنادًا إلى تجاربه في جميع أنحاء إفريقيا، وقال: "إن الجو وشعب البلد هو الذي يشكل طريقتي في الرسم، إلهامي الحقيقي مستوحى من الأرض".

المشهد الثقافي المزدهر

وفي معرض تعليقه على زيارته الأخيرة للمملكة، قال أليساندرا إنه مندهش من المشهد الثقافي المزدهر في المملكة العربية السعودية والحماس للتعبير الفني بين شبابها.

في حين أن رسومات أليساندرا تنقل تقديرًا عميقًا للتراث الثقافي للمملكة العربية السعودية، فإنه يتجنب نقل رسائل صريحة، وقال إن العلا تركته في حالة من الرهبة.