بعد 40 سنة من خدمة ضيوف المدينة.. وفاة الحاج السوري" أبو السباع"

توفى الحاج السوري "أبو السباع"، أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ 96 عامًا، تاركًا إرثًا من الكرم، امتد أكثر من 4 عقود؛ إذ عرف بتوزيع الشاي والقهوة على الزوّار بالمدينة المنورة.

كان يسكن  "إسماعيل الزعيم" بالقرب من مسجد قباء، بعد أن استقر في المدينة منذ أكثر من 40 عامًا، واشتهر  بعمله الخيري وتوزيعه الشاي والقهوة على الزوّار بشكلٍ مجاني كل يومٍ دون مللٍ أو كللٍ.

ويعود اللقب الذي يعرف به الشيخ إسماعيل لعمله الخيري؛ إذ اشتهر بضيافته القهوة المرة السعودية والماء والتمر والزنجبيل والشاي والخبز بشكل مجاني للمارة رافضًا قبول أي مبالغ.

ونعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي الشيخ إسماعيل الزعيم؛ الملقب بـ "أبو السباع" على منصة "اكس" حيث علق محمد القاضي: وفاة الحاج السوري العم إسماعيل الزعيم المشهور بلقب أبو السباع، والذي عرف بين أهالي الميدنة المنورة، وزوارها بعمله الخيري في تقديم الشاي والقهوة مجاناً منذ أكثر من 40 عام، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وسقاه من حوض نبيه الكريم شربة لا يظمأ بعدها أبداً".

 فيما كتب  أبو عمر: "رحمة الله عليه رحمةً واسعة..الناس شهود الله في ارضه ونشهد الله اننا احببناه فيه لمجرد مارأينا منه من اعمال الخير وخدمة زوار المسجد النبوي بوجه مبتسم ومبتهج".

ويظهر صديق المسجد النبوي على الدوام في مقاطع فيديو يصورها مدونون يحظون بمتابعة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، لتنهال عليه عبارات الثناء والإشادة على تخصيص حياته بشكل كامل لإكرام العابرين والزوار.

كما يروي آخرون التقوا من قبل العم أبو سباع ذكرياتهم معه ومع المدينة المنورة ومساجدها وآثارها الإسلامية، التي تعود للنبي محمد عليه الصلاة والسلام وأصحابه.

اقرأ أيضًا: "السديس" و"المعيقلي" يقبّلان يد خطاط المصحف عثمان طه (فيديو)