أفضل التمارين الرياضية للمرأة.. تدعم الصحة الجسدية والنفسية

تعد الرياضة عاملًا هامًا لصحة المرأة، فهي تحسن من صحتها الجسدية والنفسية، وتقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة. لكن مع تعدد أنواع التمارين الرياضية، قد تشعر بعض النساء بالحيرة حول أفضل التمارين التي تناسب احتياجاتهن.

أفضل التمارين الرياضية للمرأة

ولتجنب هذه الحيرة، ولتتمكن المرأة من الحفاظ على صحتها الجسدية والنفسية، نستعرض في السطور التالية أفضل التمارين الرياضية للمرأة، بحسب موقع "hindustan times"، مع مراعاة تنوعها لتناسب مختلف الأهداف والاهتمامات.

تمارينتمارين

تمارين الكارديو

ومن ضمن تمارين الكارديو الرياضية التي يمكن للمرأة ممارستها لتحافظ على صحتها الجسدية والنفسية وتبدو في كامل رشاقتها وجمالها:

- المشي السريع: المشي من أسهل وأبسط التمارين، وهو مناسب لجميع مستويات اللياقة البدنية. كما يساعد على حرق السعرات الحرارية وتحسين صحة القلب والجهاز التنفسي.

تمارينتمارين

الجري: الجري من التمارين عالية الكثافة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية بشكلٍ سريع، وزيادة قدرة التحمل، وتحسين صحة القلب.

السباحة: السباحة من التمارين قليلة التأثير، مما يجعلها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل؛ كونها تساعد على تقوية العضلات وتحسين صحة القلب والرئتين.

تمارينتمارين

تمارين القوة

هناك أيضًا تمارين القوة في حال كنتِ تهوين هذه النوعية من التمارين الرياضية، منها:

- تمارين الأثقال: تساعد تمارين الأثقال على تقوية العضلات وزيادة كثافة العظام، مِما يحسن من مظهر الجسم ويقلل من مخاطر الإصابات.

- تمارين وزن الجسم: تعد تمارين وزن الجسم مناسبة للسيدات اللواتي لا يملكن أدوات رياضية، مثل تمارين الضغط، والبلانك، والسحب، وهي مفيدة جدًا؛ إذ تساعد على تقوية العضلات وتحسين التوازن.

تمارينتمارين

تمارين اليوجا

هناك أيضًا تمارين اليوجا التي تساعد على تصفية الذهن وزيادة التركيز؛ إذ تعد اليوجا من التمارين الرياضية التي تركز على تحسين المرونة والتوازن، وتقلل من التوتر والقلق.

 اقرأ أيضًا: هل يمكن ممارسة الرياضة للحامل لتجنب زيادة الوزن؟