هيئة الأدب تشارك في معرض لندن للكتاب 2024: تعزيز الحضور السعودي على الساحة الدولية

تستعد هيئة الأدب والنشر والترجمة للمشاركة في معرض لندن للكتاب 2024، الذي يعد من أهم الفعاليات الثقافية العالمية وتقام هذه المشاركة خلال الفترة من 12 إلى 14 مارس الجاري.

 وتأتي المشاركة، ضمن إطار جهود الهيئة لدعم الحراك الأدبي وتطويره، وتعزيز حضور الناشرين السعوديين في المحافل الدولية.

فعاليات متنوعة بجناح الهيئة

وسيتضمن جناح الهيئة في المعرض، العديد من الفعاليات التي تبرز جهودها في القطاعات الثلاثة:

دعم الحراك الأدبي: من خلال استضافة وزارة الاستثمار لخدمة المستثمر الأجنبي بشكل فوري واستقطابه لسوق النشر المحلي، بالإضافة إلى دعم الهيئة لجمعية النشر بالسعودية باستقطاب الأدباء، الوكلاء الأدبيين، ودور النشر الأجنبية إلى السوق المحلي.

تطوير صناعة النشر: من خلال تعريف بمعارض الكتاب، الوكيل الأدبي، برنامج ريادة دور النشر، ومبادرة ترجم؛ للتعريف بأهميتها الاستراتيجية ودورها الفاعل بالارتقاء بالقطاع الثقافي في المملكة العربية السعودية، وما تقدمه من دعم كبير للعاملين في المجال.

تعزيز التواصل الدولي: إيمان بأهمية التواصل بين قطاع النشر المحلي والدولي، وما ينتج عنه من تطوير وربط للأعمال، مع الاطلاع على التجارب العالمية وبناء العلاقات العملية، وتسويق الإنتاج المحلي وخدمات القطاع على النطاق الدولي.

إتاحة فرصة المشاركة أمام دور النشر

وتتيح الهيئة الفرصة أمام الوكلاء الأدبيين والوكالات الأدبية المرخصة من قبلها، ودور النشر السعودية الراغبة في المشاركة في جناحها، وقد تم الإعلان عن أسماء المشاركين على حسابات الهيئة.

وتعد مشاركة هيئة الأدب والنشر والترجمة في معرض لندن للكتاب 2024، خطوة مهمة نحو تعزيز حضور المملكة العربية السعودية على الساحة الثقافية الدولية، وتأكيدا على التزامها بدعم صناعة النشر وتطويرها.

اقرأ أيضا: وزارة الثقافة تحتفل بيوم التأسيس.. إصدار كتاب "دراسات في التاريخ والثقافة"