مكة تجمعنا.. نجاح باهر وتفاعل كبير من الزوار

اختتمت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة فعاليات "مكة تجمعنا" التي أقيمت في موقعين مختلفين في مدينة مكة المكرمة، ممشى مزدلفة وخاصرة عين زبيدة، خلال الفترة من 22 فبراير إلى 2 مارس 2024 م.

وشهدت الفعالية إقبالا كبيرا تجاوز 155 ألف زائر من سكان مكة وزوارها من داخل المملكة وخارجها، بزيادة 30% عن النسخة الأولى من الفعالية.

فعاليات متنوعة بـ"مكة تجمعنا"

ضمت الفعالية العديد من المناطق المتنوعة، منها منطقة للحرفيين، والأسر المنتجة، والأطفال، والمسرح، والطعام، ومنطقة خاصة بيوم التأسيس، وعرض السيارات القديمة، وتجارب متنوعة دمجت بين الماضي والحاضر، وتميزت بالضيافة وفق التقاليد السعودية الأصيلة.

كما شهدت منطقة الألعاب تفاعلا كبيرا، وحظيت أركان الرسم على الوجه وتجربة التلوين ونقش الحناء وأركان الحرفيين والأسر المنتجة بإقبال كبير.

وتعكس الفعالية التراث المكي الأصيل وتعززه في وجدان الأجيال الناشئة، حرصا من الهيئة على إثراء تجربة سكان مكة المكرمة وزوارها.

مكة تجمعنامكة تجمعنا

أقبال لافت على منطقة خاصرة زبيدة

في جانب آخر، حظيت منطقة خاصرة زبيدة بإقبال لافت بعد تمديدها لأسبوع لمواكبة إقامة فعالية "مكة تجمعنا"، حيث سجلت حضور أكثر من 26 ألف زائر من المهتمين بالمواقع التاريخية.

قدمت منطقة خاصرة زبيدة تجربة ثقافية وتاريخية وترفيهية مميزة، ومنحت الزائرين فرصة اكتشاف معالمها التراثية والتاريخية من خلال عروض مرئية، إضافة إلى 6 مناطق ترفيهية وثقافية متنوعة، تثري تجربة سكان مكة وزوارها.

وتعد مبادرة تفعيل خاصرة زبيدة ثمرة تعاون بين الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، ووزارة الثقافة، والهيئة العامة للأوقاف، وهيئة التراث، وشركة كدانة للتنمية والتطوير.

وبهذا النجاح الكبير، تؤكد فعالية "مكة تجمعنا" على حرص الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة على إثراء تجربة سكان مكة وزوارها، وتعزيز التراث المكي الأصيل في وجدان الأجيال الناشئة.

اقرأ أيضا: خاصرة عين زبيدة.. تحفة تاريخية تعيد إحياء التراث