"روح السعودية".. خريطة السياحة والترفيه بالمملكة ودليل المقيمين والسياح

اهتمام كبير توليه المملكة العربية السعودية، ممثلة في الهيئة السعودية للسياحة، لقطاع السياحة والترفيه، من خلال عدة آليات كان أبرزها إطلاق منصة "روح السعودية"، والتي تعد بمثابة خريطة السياحة والترفيه بالمملكة، وتجمع الخدمات والمزايا المختلفة.

منصة "روح السعودية"

وتعد منصة "روح السعودية"، التي تشرف عليها الهيئة السعودية للسياحة، دليلًا شاملًا للسائح والمقيم في المملكة؛ إذ تضم المواقع السياحية والترفيهية والمطاعم والأسواق والفنادق والشواطئ والمتاحف والحدائق في المملكة.

منصة منصة "روح السعودية"

خدمات منصة "روح السعودية"

وتقدم منصة "روح السعودية" خدماتها للمقيمين والسائحين بشكل تفاعلي من خلال تقديم المعلومات مدعومة بالصور والروابط، كما أنها تقدم كثيرًا من المزايا التي تهم السائح، وتحتوي على كثير من الخدمات السياحية، مثل:

  • حجز الفنادق.
  • حجوزات الطيران.
  • دليل محدث للفعاليات الثقافية والترفيهية والاجتماعية والمواسم في المدن كافة.
  • خرائط مرشدة لمواقع الأماكن السياحية.
  • نصائح وإرشادات سياحية، تسهّل الوصول إليها بكل سهولة ويسر.
  • رابط للسياح الأجانب، يمكنهم من خلاله التقديم واستخراج تأشيرة سياحية للدخول للمملكة؛ كونها التطبيق الرسمي للهيئة السعودية للسياحة.
  • الأنشطة والفعاليات والأماكن السياحية والترفيهية في المملكة بتنوّع طبيعتها الساحرة، وتميزها الثقافي الغني، وآثارها المذهلة.
  • خريطة تفاعلية تعرض كل الفعاليات ومناطق الجذب السياحي الداخلي.

منصة منصة "روح السعودية"منصة منصة "روح السعودية"

فعاليات من منصة "روح السعودية" في عيد الفطر

وسبق لمنصة "روح السعودية" الإعلان في مطلع شهر أبريل الجاري، عن إطلاق مجموعة فريدة من الفعاليات الثقافية والترحيبية للاحتفال بـ عيد الفطر المبارك 2024، وذلك في ثلاثة مطارات بالمملكة: مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار أبها.

وتقررت الفعاليات من 9 إلى 12 أبريل، وهدفت إلى توفير تجربة لا تنسى للمسافرين سواء كانوا قادمين إلى المملكة أو في طريقهم إلى وجهات أخرى، أو حتى داخل صالات الرحلات الداخلية.

ويمكن للمهتمين والزوّار الاستفادة من خدمات المنصة من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 دول ووجهات سياحية في العالم للزيارة خلال الصيف.. ما هي؟