النوم في البرد القارس يؤدي للوفاة في هذه الحالة

قد يضطر البعض من الأشخاص النوم في البرد القارس أثناء التخييم أو ما شابه ذلك، وهو ما قد يؤدي إلى نتائج كارثية تنتهي بالوفاة.

النوم في البرد القارس

ومن جانبه، حذر الدكتور خالد النمر، استشاري أمراض القلب، عبر حسابه الرسمي على منصة (إكس) من بعض التصرفات التي تعزز فرص الوفاة عند النوم في طقس شديد البرودة.

وقال "النمر": النوم أثناء البرد القارس تحت ١٠ مئوية في أماكن شبه مكشوفة وليس فيها وسائل تدفئة وليس هناك ملابس ثقيلة مناسبة يعرّض الشخص للوفاة أثناء النوم خاصةً الأطفال،كبار السن، المرضى..الخ.

يُعرف البرد القارس بأنه انخفاض حاد في درجات الحرارة إلى ما دون مستوى التجمد. يمكن أن يحدث البرد القارس في أي وقت من السنة، ولكنه أكثر شيوعًا في فصل الشتاء.

المخاطر المحتملة

ويمكن أن يؤدي البرد القارس إلى مجموعة من المخاطر الصحية، بما في ذلك:

  • انخفاض حرارة الجسم: يحدث انخفاض حرارة الجسم عندما تنخفض درجة حرارة الجسم الداخلية إلى أقل من 35 درجة مئوية (95 درجة فهرنهايت). يمكن أن يؤدي انخفاض حرارة الجسم إلى فقدان الوعي، وحتى الموت.
  • عضة الصقيع: تحدث عضة الصقيع عندما تتجمد أنسجة الجسم. يمكن أن تحدث عضة الصقيع في أي مكان من الجسم، ولكنها أكثر شيوعًا في الوجه واليدين والقدمين.
  • الأمراض المعدية: يمكن أن يؤدي البرد القارس إلى زيادة خطر الإصابة بالأمراض المعدية، مثل التهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد والإنفلونزا.

اقرأ أيضاً: ما هي أدوية البروستات التي تسبب هبوط وإغماء لكبار السن؟