ما هي أدوية البروستات التي تسبب هبوط وإغماء لكبار السن؟

كشف الدكتور خالد النمر، استشاري أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية، أن هناك أنواع من أدوية البروستات التي قد تؤدي لهبوط حاد خاصة من هم فوق الستين.

وأوضح النمر، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة إكس، أن هناك أنواع من أدوية البروستات (حاصرات الفا) التي من الممكن تسبب هبوط في الضغط واغماء لكبار السن بشكل خاص من يأخذون مدرات بول وأدوية ضغط.

ما هي أدوية البروستات التي تسبب هبوط واغماء لكبار السن؟

سرطان البروستاتا للرجال

ومن جهة أخرى، يعتبر سرطان البروستاتا من الأمراض التي تصيب العديد من الرجال، كما أنه من الأمراض الخطيرة التي ينبغي علاجها وذلك عند اكتشاف أعراضها.

كما هناك عدد من الأعراض غير شائعة، عند الإصابة بسرطان البروستاتا للرجال، والتي من الممكن تسبب عدم إدراك الفرد إصابته بالمرض.

وأوضح تقرير طبي حديث، أنه هناك علامتين أقل شيوعًا، وذلك عند الإصابة بمرض سرطان البروستات للرجال، وهما:

العلامة الأولى:

من العلامات المهمة التي تكشف إصابتك بسرطان البروستاتا كثرة التبول الليلي، والتي قد تجعل لا يستطع النوم بشكل جيد من 6 إلى 8 ساعات خلال الليل، وذلك دون الحاجة إلى استعمال المرحاض.

العلامة الثانية:

بالنسبة للعلامة الثانية هي عبارة عن الإصابة بالألم خلال التبول، والسبب هنا هو أن سرطان البروستاتا من الممكن يكون له تأثير في الأنبوب التي تنقل البول من المثانة وذلك لخارج العضو الذكري، والمعروفة باسم «الإحليل».

ووجه التقرير الطبي في النهاية نصيحة، بضرورة التوجه إلى الدكتور من أجل استشارته عند الشعور بتلك الأعراض غير الشائعة أو آلام؛ وذلك من أجل علاجها.

اقرأ أيضًا: اكتشاف دواء جديد لعلاج سرطان البروستاتا