رحلة إنسانية بدأت من مكة وانتهت بالدمام.. حكاية أب تبرع بجزء من كبده لطفلته (فيديو)

العائلة أولًا في كل شيء والتضحية من سمات الوالدين لأبنائهم فهم يمكنهم التضحية بأنفسهم مقابل حياة أبنائهم، وبهذا المنطق قرر أب التبرع بجزء من كبده من أجل إنقاذ طفلته الصغيرة.

في رحلة إنسانية كانت بدايتها من مكة المكرمة وانتهت في الدمام، كشف أب تفاصيل تبرعه بجزء من كبده لطفلته الصغيرة.

روى أب تفاصيل تبرعه بجزء من كبده، من أجل إنقاذ حياة ابنته الصغيرة ذات الـ 18 شهرًا، التي لم ترى شيئًا الحياة بعد، ليعطي درسًا للجميع عن تضحيات الآباء لأبنائهم.

تعود تفاصيل هذه القصة الإنسانية، عندما علم الأب بإصابة الابنة بفشل كبدي حاد، وهنا يروي محمد اللقماني، والد الطفلة «لينا» أزمة ابنته ومأساتها بعدما علم بمرضها وهي في هذا العمر الصغير.

وكشف اللقماني في مقطع فيديو نشر على «العربية» أن وجه ابنته كان مصفر بشكل واضح، وذهب بها إلى المستشفى.

وأضاف والد الطفلة، أنه أجرى لها الأطباء التحاليل اللازمة، وحينها اكتشفوا مرضها، حيث قرر الأطباء تنويمها في قسم العناية المركزة من أجل أن تخضع للعلاج، وقد تم نقلها إلى مستشفى الدمام بعد العلم بأنها في حاجة إلى زراعة كبد لاستكمال شفائها.

وقال اللقماني في حديثه: «تلقينا اتصالا من الإخلاء الجوي وقد تم نقل ابنتي الصغيرة إلى المستشفى وبعد خضوعي للتحاليل اللازمة قررت التبرع لها بجزء من الكبد؛ وكان كل أملي أن تعود سالمة معافاة».

وأضاف: «أنه عندما اتضح من التحاليل أن النتيجة مطابقة ومن الممكن التبرع لابنتي، ذهبوا بي إلى اخصائي نفسي واجتماعي واخصائي جراحة الكبد حتى يشرح لي طريقة العملية وتفاصيلها».

ومن جهتها، كشفت الدكتورة رزان منذر بدر رئيس قسم أمراض الكبد بمستشفى الملك فهد بالدمام، أنه قد اتضح لنا أن الطفلة الصغيرة لديها فيروس بالدم، وهو أحد أنواع الانفلونزا كما أنها ظلت خاملة.

وأشارت رئيس قسم أمراض الكبد بمستشفى الملك فهد بالدمام إلى أنه تحسنت حالتها بعد زراعة الكبد، كما أنها غادرت العناية المركزة.

اقرأ أيضًا: بعد تكريمه بـ درع ذهبي في اليوبيل الماسي.. محمد عبده يتبرع بثمنه لأطفال غزة