إطلاق برنامج نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحات القلب.. إليك التفاصيل

أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برنامج نبض السعودية التطوعي الخاص بأمراض وجراحات القلب في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت.

ودشن هذا برنامج نبض السعودية التطوعي، المقرر تنفيذه في الفترة من 9 وحتى 16 ديسمبر 2023م، وذلك بمشاركة 22 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية.

كما أجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بداية الحملة 8 عمليات قلب مفتوح للأطفال، بالإضافة لـ15 عملية قسطرة علاجية. وكذلك 12 عملية قسطرة تشخيصية لأطفال تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

وجاء ذلك البرنامج ضمن المشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة عن طريق ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة. وذلك من أجل دعم القطاع الصحي للشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

الحملة السعودية لإغاثة فلسطين

وتواصل الحملة السعودية لإغاثة فلسطين جهودها، حيث تجاوزت التبرعات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة أكثر من 79 مليون دولار، عبر منصة وتطبيق «ساهم»، التابعين لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجاءت  هذه التبرعات، في إطار الحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، التي أطلقتها السعودية بتوجيه من قيادة البلاد.

بالإضافة إلى أنه تم تخصيص هذه التبرعات، لتقديم المساعدات الإنسانية للأسر المتضررة في قطاع غزة، بما في ذلك الغذاء والدواء والمأوى.

وقد حظيت مبادرة المملكة «الحملة السعودية لإغاثة فلسطين»، التي جاءت من أجل جمع تبرعات، للمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، وذلك بتقدير كبير من المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر «آركو».

اقرأ أيضًا: إغاثة غزة.. السفينة السعودية الثالثة أكبر مساعدات على مستوى العالم