وصفات أكلات باللحوم للدايت في العيد

يبحث الكثير منا في عيد الأضحى عن وصفات أكلات باللحوم للدايت؛ حيث يميل الكثير إلى تناول اللحوم خلال أسبوع العيد، لكن يخشى البعض من إفساد نظامهم الغذائي.

وصفات أكلات باللحوم للدايت

لذلك، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لخسارة الوزن، يمكن البحث عن وصفات أكلات باللحوم للدايت والتي يمكن تحضيرها بخطوات سهلة في المنزل.

وتقدم «الجوهرة» في التقرير التالي، وصفات أكلات باللحوم للدايت في العيد متنوعة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل كفتة داوود باشا للدايت

[caption id="attachment_189980" align="alignnone" width="1296"]وصفات أكلات باللحوم للدايت وصفات أكلات باللحوم للدايت[/caption]

طريقة عمل لحم عجل مشوي للرجيم

- لحم عجل: 400 غرامًا (مقطع مكعبات) - روزماري: ملعقة صغيرة (جاف، مطحون) - الزعتر: ملعقة صغيرة (مطحون) - خل البلسمك: ملعقة كبيرة - عصير الليمون: ربع كوب - زيت الزيتون: ملعقتان كبيرتان - بودرة الثوم: ملعقة صغيرة - ملح: ملعقة صغيرة

طريقة التحضير: 1. ضعي كل المكونات في وعاء واخلطيها جيدًا، وأتركيها متبلة في البراد لمدة ساعتان.

2. أخرجي قطع اللحم من البراد، واتركيها في درجة حرارة الغرفة لمدة 20 دقيقة.

3. رصي قطع اللحم في صينية، وأدخليها الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة 40 دقيقة، أو حتى تنضج تمامًا، ويقدم مع الأرز المسلوق والخضراوات.

 

طريقة عمل بيف ستراغانوف دايت لرجيم صحي

المقادير - لحم البقر: 500 غرامًا (مقطع شرائح طولية مثل الشاورما) - البصل: 1 حبة (مقطع شرائح) - البصل الأخضر: 4 حبات (مقطع حلقات) - الفطر: نصف كوب - الثوم: ملعقة صغيرة (مفروم) - كريمة الطبخ: كوب - ملح: حسب الرغبة - فلفل أسود: حسب الرغبة - الزعتر: نصف ملعقة صغيرة - بهار اللحم: ملعقة كبيرة - الخل: ملعقة كبيرة - مرق: ربع كوب - زيت الزيتون: ملعقة كبيرة

طريقة التحضير اخلطي اللحم بالملح والفلفل والزعتر والبهارات والخل واتركيها 5 دقائق. في مقلاة شوحي اللحم في الزبدة على 3 مرات منفصلة بحيث تنزلي ثلث الكمية في كل دفعة ثم ارفعي دفعات اللحم من على النار بعد أن يتغير لون اللحم من الوردي إلى الرمادي واتركيها جانباً. في نفس مقلاة اللحم ضعي البصل والفطر وقلبي حتى يذبل البصل ثم أضيفي الساور كريم مع التقليب جيدًا ثم أضيفي المرق إلى المكونات وقلبي حتى تتجانس. أضيفي اللحم والفلفل الأخضر والثوم إلى الخليط ثم اخفضي النار وغطي اللحم واتركيه 30 دقيقة مع مراعاة وضع الماء في حال تشرب اللحم المرق.

 

طريقة عمل ستيك بالكاري للرجيم

المقادير - الستيك: 500 غراماً (فيليه/ مقطع شرائح طولية) - ملح: نصف ملعقة صغيرة - فلفل أسود: نصف ملعقة صغيرة - الفلفل الأحمر: 1 حبة (صغير الحجم/ مفروم شرائح رفيعة) - الزيت النباتي: 2 ملعقة كبيرة - البصل: 1 حبة (مفروم شرائح رفيعة) - بودرة الكاري: نصف ملعقة صغيرة - مرق خضار: ربع كوب (أو اللحم) - البصل الأخضر: 2 عود (مفروم شرائح)

طريقة التحضير سخني مقلاة سميكة واسعة على نار متوسطة. أضيفي الستيك وقلبي لمدة 5 دقائق ثم ازيلي الستيك جانبًا في طبق. في نفس المقلاة، أضيفي الزيت النباتي والبصل والفلفل وقلبي لمدة 5 دقائق. اعيدي الستيك للمقلاة وأضيفي الملح والفلفل والكاري وربع كوب المرق واتركي المزيج على النار لمدة 10 دقائق. ضعي الستيك في طبق التقديم وزيني بالبصل الأخضر وقدميه ساخنًا إلى جانب الأرز أو النودلز حسب الرغبة.