هل الإفصاح عن الدخل الإضافي إلزاميًا؟ .. «حساب المواطن» يوضح

كشف برنامج حساب المواطن، أن الإفصاح عن الدخل الإضافي إلزاميًا، وذلك في حالة وجوده.

وأوضح البرنامج، عبر حسابه «خدمة المستفيدين»، على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أنه في حال وجود دخل إضافي لابد من الإفصاح عنه.

وأضاف حساب المواطن، أنه في حال كانت انطبقت عليك شروط الأهلية وكنت مستحق، فهنا سيشملك الدعم. وأشار إلى أنه من الممكن معرفة قيمة استحقاقك للدعم عبر الحاسبة التقديرية بالضغط هنــا.

إيداع دعم نوفمبر

وكان حساب المواطن، أودع الدعم المخصص لشهر نوفمبر الجاري الدفعة الـ72 في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم.

كما قال البرنامج في تغريدة له: «بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر نوفمبر شاملاً الدعم الإضافي للمستفيدين المكتملة طلباتهم في ⁧حساب المواطن⁩ وسيستمر حتى نهاية اليوم الخميس بإذن الله».

كما أعلن برنامج حساب المواطن، عن صدور نتائج الأهلية للدورة 72 من الدعم والمخصصة لشهر نوفمبر، داعيًا المستفيدين للتحقق من الأهلية عن طريق البوابة الإلكترونية من هـــــنا

أسباب التغيير في الدعم

ومن جهة أخرى، كان أوضح برنامج حساب المواطن، عن أسباب التغيير في مقدار الدعم المقدم للمستفيدين. وذلك مع بداية إيداع الدعم في الحسابات يتفاجأ بعض الأشخاص بحدوث بعض التغييرات في قيمة الدعم المقدم لهم.

وكشف البرنامج عبر حساب خدمة المستفيدين التابع له عبر منصة التواصل الاجتماعي «إكس». بأن التغير في مقدار الدعم بسبب تطبيق المحددات الجديدة لآلية الاستحقاق المرتبطة بضوابط البرنامج.

لافتًا إلى أنه من الممكن معرفة قيمة استحقاقك عبر الحاسبة التقديرية من هـــنا.

 

اقرأ أيضًا: «حساب المواطن» يوضح أسباب التغيير في الدعم.. اعرف قيمة استحقاقك