«حساب المواطن» يوضح أسباب التغيير في الدعم.. اعرف قيمة استحقاقك

كشف برنامج حساب المواطن، عن أسباب التغيير في مقدار الدعم المقدم للمستفيدين؛ إذ يتفاجأ بعض الأشخاص  بحدوث بعض التغييرات في قيمة الدعم المقدم لهم من البرنامج.

وأوضح "حساب المواطن" عبر حساب خدمة المستفيدين التابع له عبر منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، أن التغير في مقدار الدعم بسبب تطبيق المحددات الجديدة لآلية الاستحقاق المرتبطة بضوابط البرنامج.

كما قال في تغريدة له: "عزيزي المستفيد، التغير في مقدار الدعم بسبب تطبيق المحددات الجديدة لآلية الاستحقاق المرتبطة بضوابط البرنامج. وتختلف قيمة الدعم ما بين الأسر بناء على تركيبة الأسر وإجمالي دخلها".

كما لفت الحساب إلى أنه يمكنك معرفة قيمة استحقاقك عبر الحاسبة التقديرية من هـــنا

وجاء ذلك ردًا على تساؤل ورد إلى البرنامج من قبل أحد المستفيدين بشأن نقص المبلغ الوارد له من البرنامج خلال الشهر الحالي. وقال: "في الشهر السابق نزل مبلغ 1978 ريال وهذا الشهر نزل 489 فقط ! ما سبب نقص المبلغ!".

 

: #5e5f41;">

هل يجب تسجيل التابع في البرنامج بنفس صفته بالضمان

وبينما يواصل البرنامج الرد على استسفارات المستفيدين، أكد أن التوصيف المطلوب لإدراج «التابع» المسجل في برنامج الضمان الاجتماعي يجب أن يكون بنفس الصفة.

كما أوضح ردًا على تساؤل ورد إليه عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أنه في حال كان المستفيد مسجل كتابع في برنامج الضمان الاجتماعي؛ فهنا يلزم رب الأسرة إضافتك كتابع لديه في البرنامج.

اقرأ أيضًا: متى موعد صرف الدعم حال قبول اعتراض الأهلية في حساب المواطن؟