لجنة الاستعداد للعام الدراسي المقبل بتعليم جازان تعقد اجتماعها الأول

جازان: أحمد الزيلعي

نظمت لجنة الاستعداد للعام الدراسي المقبل 1441/1442 هـ، اجتماعها الأول بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان؛ لتقديم أفضل الخدمات التعليمية لأبناء وبنات المنطقة.

لجنة الاستعداد للعام الدراسي المقبل

وترأس الاجتماع، المقام في مركز القيادات بالإدارة العامة بمدينة جيزان، الدكتور إبراهيم بن محمد أبو هادي، وحضر عدد من القيادات التعليمية ومديري ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم.

استعرض الاجتماع، تجهيز المدارس بالاحتياجات والأثاث المدرسي وترحيل المقررات لجميع المراحل وصيانة المدارس ودعم مكاتب الحد الجنوبي وخطط الزيارات الإشرافية.

كما تضمن استعراضًا من جميع الإدارات، لسد الاحتياج والنقل المدرسي وتوزيع المقاعد المخصصة للنقل على المكاتب وصرف الميزانية التشغيلية للمدارس وتجهيزات مدارس الطفولة المبكرة وخطط التدريب وتسجيل الطلاب والطالبات بالصف الأول والصحة المدرسية.

من جانبه، أكد «أبوهادي» أن هذا الاجتماع يأتي متوافقًا مع توجيهات سمو أمير المنطقة وسمو نائبه، التي تؤكد على تقديم أفضل الخدمات التعليمية لأبناء وبنات المنطقة.

وأوضح أن تهيئة المدارس قبل بدء الدراسة بوقتٍ كافٍ يضمن انطلاقه ناجحة للعام الدراسي المقبل، ويدعم جهود وخطط وزارة التعليم في تجويد نواتج التعلم وزيادة التحصيل الدراسي.

كما قدم الأستاذ عبدالله زكري أمين إدارة التعليم، عرضًا عن مهام لجنة متابعة الاستعداد وأدوار الإدارات، لافتًا إلى أن الاجتماع يأتي لتوحيد الجهود وتنظيم العمل بالتنسيق بين الإدارات ومكاتب التعليم.

اقرأ أيضًا: بعد تعليقها الدراسة.. «التعليم» تطلق منصة «Vschool.sa»