قواعد تناول الشيكولاته خلال الرجيم.. 6 حيل لتجنب زيادة الوزن

قد يعتقد البعض منّا، أنه لا يمكن تناول الشيكولاته خلال الرجيم، لأنها قد تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير، لذلك يلجأ الأغلبية لتطبيق قاعدة الحرمان.

قواعد تناول الشيكولاته خلال الرجيم

والحرمان في الرجيم من أسوأ الطرق التي يمكنك اتباعها؛ لذلك تأكدي من أن هناك دائمًا طريقة لتناول الطعام الذي تحبيه، وخاصة الشيكولاته، دون أن تتسببي في زيادة وزنك.

وتقدم لكِ «الجوهرة» في التقرير التالي، قواعد تناول الشيكولاته خلال الرجيم دون أن يزيد وزنك.

قد يهمك: التخلص من الكرش بدون تمارين.. 7 حيل سحرية موفرة للجهد

[caption id="attachment_173302" align="aligncenter" width="759"]قواعد تناول الشيكولاته خلال الرجيم قواعد تناول الشيكولاته خلال الرجيم[/caption]

نصائح عند تناول الشيكولاته خلال الرجيم 

يمكنك أن تتناولي الشيكولاته دون قلق، ولكن قبل ذلك يجب عليك الالتزام ببعض القواعد، والتي تمنحك التوازن ما بين إشباع رغبتك والحفاظ على وزنك في ذات الوقت.

وتتضمن قواعد تناول الشيكولاته خلال الرجيم، الآتي..

1 - عليكِ أن تتناولي كمية محددة من مربعات الشوكولاته، وحددي يومًا واحدة في الأسبوع لتناولها، فكلما كان لديك القدرة على التحكم في الكميات التي تتناوليها سيكون الوضع آمنًا.

2 - كذلك، يمكنكِ تناول الشيكولاته ببطء، تجنبي تناولها بشكل سريع، فعليك الاستمتاع بمذاقها وتجنب مضغها سريعًا؛ فهذه الحيلة تمنحك الشعور بالسعادة والشبع والراحة النفسية بدون شك.

3 - أيضًا، يمكنكٍ استبدال وجباتك الخفيفة غير الصحية "السناكز" بتناول قطع الشوكولاته مع الشراب الساخن، فعلى سبيل المثال تناولي شاي الورد مع الشوكولاته المنكهة بالورد، أو الشاي بنكهة البرتقال مع الشوكولاته بنكهة البرتقال.

قد يهمك : 9 أطعمة تزيد حرق الدهون لخسارة الوزن سريعًا

قواعد تناول الشيكولاته خلال الرجيم

4 - يمكنكِ تناول الكاكاو كبديل للشيكولاته، فلن تشعري أن المذاق مختلف بشكل كبير، وفي ذات الوقت ستحصلين على فائدة كبيرة لأنه يساعد في خسارة الوزن.

5 - بالإضافة إلى ذلك، تعد الشيكولاته الدارك من الأنواع التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، وستوفر عليكِ الشعور بالذنب عند تناولها.

6 - كما يمكنك استبدال تناول الشيكولاته، بنثر بودرة الكاكاو فوق فاكهتك الطازجة، بهذه الطريقة تحصلين على نكهة الكاكاو اللذيذة مع جزء بسيط من السعرات الحرارية، وتستمتعين بالفواكه الطازجة.

قد يهمك: رجيم نهاية الشتاء.. استقبلي الصيف بجسم رشيق وصحي