التخلص من الكرش بدون تمارين.. 7 حيل سحرية موفرة للجهد

تطرح الكثير من النساء، تساؤلًا حول كيفية التخلص من الكرش بدون تمارين وبدون اتباع حمية غذائية قاسية؛ حيث يعاني البعض من عدم توافر الوقت لممارسة الرياضة.

التخلص من الكرش بدون تمارين

بات من السهل الآن التخلص من الدهون في منطقة البطن بالقليل من الجهد، فليس عليكِ تخصيص وقت للذهاب إلى صالة الجيم، إذا كنتِ لا تملكين وقت فراغ في يومك.

وهناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من الكرش ودهون البطن بدون تمارين شاقة، تقدمها «الجوهرة» في التقرير التالي.

قد يهمك: خسارة الوزن بدون تمارين.. 9 عادات واظبي عليها

[caption id="attachment_171653" align="alignnone" width="1920"]التخلص من الكرش بدون تمارين التخلص من الكرش بدون تمارين[/caption]

1 - قللي من ملح الطعام والسكر

أول خطوة لخسارة دهون البطن، هي التقليل من الملح والسكر، ويٌفضل الاستغناء عنهما نهائيًا في الطعام أو المشروبات.

لكن إذا كنتِ تميلين لتناول الأطعمة التي تحتوي على الملح والسكر بشكل كبير، فيمكنك البدء الآن في التقليل تدريجيًا حتى لا تشعري بأن هناك صعوبة في تقبل الطعام بدونهما.

فعليك إدراك أن ستهلاك كميات كبيرة من الملح في طعامك، يساهم في تخزين الماء في الجسم، ويجعلك تشعرين بزيادة وامتلاء في منطقة البطن.

 

2 - التزمي بمواعيد نوم منتظمة

يهمل الكثير منّا، الجانب الخاص بالحصول على قسط كافٍ من النوم لعدد ساعات كافية وبشكل منتظم.

لأن النوم بشكل مضطرب، يسبب زيادة الوزن بشكل كبير، وخاصة تراكم الدهون حول الخصر.

ومن المعروف أيضًا، أن الجسم يحرق الدهون أثناء النوم، لذلك احرصي على الالتزام بثمان ساعات يومية من النوم، وضبط مواعيد النوم مع الساعة البيولوجية للجسم، أي النوم ليلًا وليس في الصباح.

 

3 - تجنبي الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة

قد يجهل البعض أن جميع الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة، هي مواد سيئة وتسبب زيادة الوزن.

والمواد الحافظة توجد في أغلبب الأطعمة المعلبة والمصنعة، مثل السوسيس واللانشون والسجق، وغيرها من الأطعمة التي تباع في المحال.

استبدلي هذه الأنواع من الأطعمة بالأكلات الطازجة، التي لن تشعري معها بامتلاء معدتك.

قد يهمك: فوائد المكسرات للرجيم.. هذه الأنواع الصحية

[caption id="attachment_169908" align="alignnone" width="1024"]خسارة الوزن بدون تمارين التخلص من الكرش بدون تمارين[/caption]

4 - استبدلي الحلويات بالفاكهة 

يمكنكِ الآن التوقف تدريجيًا عن تناول الحلويات إذا كنتِ تفرطين في تناولها، واستبدليها بالفاكهة اللذيذة، خاصة الفاكهة المجففة، فهي أفضل من الأطعمة التي تحتوي على السكر بكميات كبيرة.

 

5 - توقفي عن المشروبات الغازية

عليكِ معرفة أمر هام، وهو أن المشروبات الغازية المليئة بالصودا من الأشياء التي تسبب الكثير من الأضرار، وتزيد الوزن بشكل كبير خاصة منطقة البطن.

فهي تستخدم كميات كبيرة من السكر للتحلية، وتحتوي أيضًا على مواد حافظة ونكهات صناعية، وتناول هذه المشروبات بشكل يومي، قد يؤدي إلى تراكم الدهون في منطفة البطن.

لذلك، عليكِ مقاطعة المشروبات الغذائية بشكل نهائي.

6 - أكثري من مشروبات الزنجبيل والنعناع

الزنجبيل والنعناع والشمر، من المشروبات الطبيعية المفيدة في تخفيف دهون منطقة الخصر، خاصة وأنها تساعد في عملية الهضم السريع.

لذلك، عليكِ الحرص على استبدال النسكافية والشاي باللبن، بتلك المشروبات تدريجيًا.

7 - اتجهي إلى أسلوب القلي بملعقة الزيت الواحدة

لا تستطعين التخلي عن البطاطس المحمرة وأكلات الدجاج المقلي الشهية؟ إذًا اتجهي إلى أسلوب القلي بالهواء الساخن Air frying، والذي يُستخدم فيه ملعقة واحدة من الزيت. هذه الحيلة ستقلل من كميات الدهون التي يحصل عليها الجسم.

قد يهمك: فوائد زبدة اللوز للرجيم.. تساعد في بناء العضلات وحرق الدهون