المحافظة على رشاقة العروس.. إليك نصائح هامة لشهر العسل

كيفية المحافظة على رشاقة العروس في شهر العسل، من الأمور التي تشغل كل فتاة مقبلة على الزواج، فهي ترغب في أن تظل بمظهر جميل ورشيق طول الوقت.

 

المحافظة على رشاقة العروس

تحرص كل عروس على العناية بمظهرها، كي تبدو بإطلالة متوهجة وجميلة خاصة في الأيام الأولى من زواجها، حتى تظهر بكامل أناقتها في شهر العسل.

 

وتستعرض «الجوهرة»، طرق تساعد في المحافظة على رشاقة العروس وجمالها والاهتمام بنفسها، في شهر العسل.

كيفية المحافظة على رشاقة العروس وجمالها في شهر العسل

 

- يجب على العروس أن تحافظ على بشرتها نضرة وغير مجهدة ومتعبة وذلك من خلال تناول الطعام الصحي والنوم لساعات كافية، والمواظبة على الترطيب، بجانب الانتظام في وضع كريمات الشمس.

 

- حتى تستطيع العروس أن تحافظ على رشاقتها، عليها الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون والمشروبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات، لما تسببه من زيادة الوزن.

- ينصح بتناول الأطعمة التي تشعر بالشبع، كما يجب أن تتناول الأطعمة الصحية المفيدة مع الإكثار من شرب الماء، حتى لا يذهب الجهد الذي تبذله دون فائدة.

- ينبغي أن تتناول العروس وجبة فطور غنية بالبروتين، ولا تحتوي على دهون مشبعة، وتعتبر وجبة البيض المخفوق والجبن اللذيذ، ذات قيمة غذائية كبيرة، وتحتوي على سعرات حرارية توازي 300 سعر حراري.

[caption id="attachment_189857" align="aligncenter" width="800"]كيفية المحافظة على رشاقة العروس كيفية المحافظة على رشاقة العروس[/caption]

- يجب الحرص على اختيار الأطعمة الصحية، كبديل عن المقلية؛ حيث يمكن أن يتم التبديل بينها وبين الأطعمة المشوية، ومن المهم أن يتم تناول الخضار والفاكهة مع الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون كالأرز والمكرونة.

- يفضل أن يتم تناول كمية من المكسرات أو الفاكهة، وذلك كبديل عن الأطعمة السريعة الغنية بالسعرات الحرارية.

كيفية المحافظة على رشاقة العروس وجمالها في شهر العسل - اختيار ملابس مناسبة لشهر العسل، بحيث تكون عملية مريحة للمكان والجو الذي سوف تذهبين إليه، سواء ملابس خروج أو منزلية أو ملابس نوم، وذلك بحسب الطقس.

- احرصي على الاهتمام بالنظافة الشخصية؛ حيث يجب على العروس أن تحافظ على نظافتها الشخصية بعد يوم طويل ومتعب وسفر لساعات طويلة، وذلك يعتبر من الأمور المهمة.

- يمكنك أن تأخذي حمامًا دافئًا ليلًا كل يوم، ليساعدك على تنظيف الجسم، وحتى تظلي جذابة ومبهرة، غير أن الاستحمام ينشط الدورة الدموية، ويساهم في المحافظة على جمال بشرتك، ويشعرها بالانتعاش والحيوية.

- على العروس عدم تكرار ارتداء الملابس أكثر من مرة دون غسلها، وبشكل خاص خلال فصل الصيف.

[caption id="attachment_189858" align="aligncenter" width="800"]كيفية المحافظة على رشاقة العروس كيفية المحافظة على رشاقة العروس[/caption]

اقرأ أيضًا: صباحًا أم مساءً.. أفضل وقت لممارسة الرياضة لحرق الدهون